الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل سواق وشغالة

موقع أيام نيوز

مسلسل سواق وشغالة هو مسلسل تلفزيوني اجتماعي كوميدي سعودي من إنتاج عام 2014. المسلسل من بطولة رياض الصالحاني ومحمد الحجي والمهرة وشيماء الفضل ورانيا محمد وبدر المطرفي وسارة اليافعي ومحمد جبرتي و نصره الحړبي.

تدور أحداث المسلسل حول مختلف مناحي ظروف حياة العمالة المنزلية في المجتمع السعودي، وظروف حياتهم السرية التي لا يلتفت إليها الكثير. المسلسل يتناول بعض الحكايات الحقيقية، ولجوء البعض من العمالة المنزلية إلى السحر والدجل والشعوذة، ولجوء البعض الآخر مثل عاملات المنازل إلى الزواج السري، بالإضافة لسيطرة السائقين على العاملين لديهم من مختلف الجوانب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

المسلسل يناقش العديد من القضايا الاجتماعية، مثل الفقر والأثرياء، والعلاقات الاجتماعية، والاختلافات الثقافية. كما يسلط الضوء على أهمية العمل الجاد والصبر لتحقيق الأهداف.

تدور أحداث المسلسل حول سائق يدعى فرغلي (رياض الصالحاني) وعاملة منزلية تدعى ليلى (المهرة). فرغلي هو سائق بسيط وطيب القلب، ولكنه يعاني من سوء الحظ. ليلى هي عاملة منزلية طموحة، ولكنها تعاني من ظروف قاسېة في بلدها.

يلتقي فرغلي وليلى في إحدى المنازل التي يعمل فيها فرغلي سائقًا، ويقع كل منهما في حب الآخر. ولكنهما يواجهان العديد من التحديات في علاقتهما، بسبب اختلاف الطبقات الاجتماعية بينهما، ونظرة المجتمع للعمالة المنزلية.

ينتهي المسلسل بنجاح فرغلي وليلى في التغلب على التحديات التي تواجههما، ويتزوجان في النهاية.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي، ونال استحسان النقاد والجمهور. وقد تم إعادة عرضه عدة مرات على شاشات التلفزيون.