الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل A Young Doctor's Notebook & Other Stories

موقع أيام نيوز

A Young Doctor's Notebook & Other Stories هو مسلسل تلفزيوني كوميدي درامي بريطاني-أمريكي صدر عام 2012 من تأليف وإخراج ستيفن بولياكوف. المسلسل مبني على مجموعة قصص قصيرة للكاتب الروسي ميخائيل بولجاكوف بعنوان "مذكرات طبيب شاب".

تدور أحداث المسلسل في عام 1917 في روسيا، ويروي قصة طبيب شاب يدعى فلاديمير بومغارد، وهو حديث التخرج من الجامعة. يرسل بومغارد إلى بلدة صغيرة في سيبيريا لممارسة الطب، لكنه يجد نفسه غير مستعد للتحديات التي تنتظره.

يتلقى بومغارد النصيحة من نظيره الأكبر سنًا، الدكتور جوردون. جوردون هو رجل عبقري ولكنه أيضًا معقد ومضطرب. يشكل الاثنان صداقة غير عادية، ويساعدان بعضهما البعض على التأقلم مع الحياة في سيبيريا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتناول المسلسل موضوعات مثل الحړب، والمړض، والمۏت، والحب، والصداقة. يروي المسلسل قصة شاب ينضج ويتعلم معنى أن يكون طبيبًا.

المواضيع:

  • الحړب: المسلسل يسلط الضوء على فظائع الحړب وتأثيرها على الناس.
  • المړض: المسلسل يتناول موضوعات مثل المۏت والمړض، ويسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الأطباء في علاج المرضى.
  • الحب: المسلسل يروي قصة حب بين بومغارد وفتاة محلية تدعى ناتاشا.
  • الصداقة: المسلسل يسلط الضوء على أهمية الصداقة في مواجهة التحديات.

آراء النقاد:

تلقت A Young Doctor's Notebook & Other Stories آراء إيجابية بشكل عام. أشاد النقاد بالأداءات، والكتابة، والإخراج.

بشكل عام، A Young Doctor's Notebook & Other Stories هو مسلسل كوميدي درامي مؤثر. إنه مسلسل مناسب لمن يبحث عن مسلسل يناقش موضوعات مهمة مثل الحړب والمړض والحب والصداقة.