الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إيما واتسون نجمة عالمية تدافع عن حقوق المرأة

موقع أيام نيوز

إيما شارلوت دويري واتسون هي ممثلة وعارضة أزياء إنجليزية، ولدت في باريس في 15 أبريل 1990. اشتهرت بتجسيد دور هرمايوني غرينجر في سلسلة أفلام هاري بوتر، وكانت واتسون قد مثلت سابقا في المسرحيات المدرسية فقط. حصلت إيما على العديد من الجوائز بفضل تمثيلها في سلسلة هاري بوتر، وحققت ما يقرب من 10 مليون جنيه إسترليني. وفي عام 2009، قامت واتسون بأول تجربة لها في مجال الدعاية لصالح شركة بربري لموسمي الخريف والشتاء. وفي شهر أكتوبر سنة 2013، اختيرت لتكون النجمة الأكثر جاذبية على مستوى العالم وفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجرته مجلة إمباير.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بدايات إيما واتسون

ولدت إيما في باريس في عام 1990 لزوجين إنجليزيين يعملان بالمحاماة، وهما جاكلين ليوسبي، وكريس واتسون. وهي الابنة الكبرى لكريس واتسون، أما أخوها الأصغر فهو «أليكس». عاشت إيما واتسون السنوات الخمس الأولى من عمرها في فرنسا، ولها جدّة فرنسية. وعندما انفصل والداها انتقلت مع والدتها وأخوها الأصغر للعيش في مدينة أكسفوردشير.

بدايات مسيرتها الفنية

بدأت إيما واتسون مسيرتها الفنية في سن التاسعة، عندما شاركت في تجارب أداء لدور هرمايوني غرينجر في سلسلة أفلام هاري بوتر. فازت إيما بالدور، وبدأت تصوير الفيلم الأول في عام 2000. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وأصبح إيما نجمة عالمية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

دورها في سلسلة أفلام هاري بوتر

لعبت إيما واتسون دور هرمايوني غرينجر في جميع أجزاء سلسلة أفلام هاري بوتر، والتي صدرت بين عامي 2001 و2011. جسدت إيما شخصية هرمايوني ببراعة، وأصبحت الشخصية واحدة من أشهر الشخصيات في تاريخ السينما.

أعمالها الأخرى

بعد الانتهاء من تصوير سلسلة أفلام هاري بوتر، شاركت إيما واتسون في العديد من الأفلام والمسلسلات، منها:

  • فيلم The Perks of Being a Wallflower (2012)
  • فيلم Beauty and the Beast (2017)
  • فيلم Little Women (2019)
  • مسلسل The Circle (2020)

نشاطها في مجال حقوق المرأة

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

تنشط إيما واتسون في مجال حقوق المرأة، وهي سفيرة للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة. في عام 2014، أطلقت إيما حملة HeForShe، وهي حملة تهدف إلى إشراك الرجال في دعم حقوق المرأة.

جوائزها

حصلت إيما واتسون على العديد من الجوائز، منها:

  • جائزة أفضل ممثلة شابّة في حفل توزيع جوائز MTV Movie Awards (2002)
  • جائزة أفضل ممثلة شابّة في حفل توزيع جوائز Empire Awards (2003)
  • جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز BAFTA Rising Star Awards (2007)

ختامًا

إيما واتسون ممثلة موهوبة وناجحة، وهي أيضًا ناشطة في مجال حقوق المرأة. تمثل إيما رمزًا للأمل والإلهام للفتيات والشباب حول العالم.