الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Waking Life

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم Waking Life في عام 2001 ويروي قصة رجل شاب يدعى جيسي Ethan Hawke الذي يكافح من أجل معرفة ما إذا كان مستيقظا أم لا.
الفيلم من إخراج ريتشارد لينكولن وكتابة ريتشارد لينكولن وكيم كريزان.
الشخصيات الرئيسية
جيسي Ethan Hawke رجل شاب يكافح من أجل معرفة ما إذا كان مستيقظا أم لا.
الفتاة Lorreli Linklater فتاة شابة تقابلها جيسي في حلمه.
الرجل العجوز Richard Linklater رجل عجوز يتحدث إلى جيسي عن الأحلام.
القصة
يبدأ الفيلم بجيسي يستيقظ في المستشفى ويجد نفسه محاطا بأشخاص يبدون وكأنه أحلام. لا يستطيع جيسي تذكر ما حدث له ولا يعرف ما إذا كان مستيقظا أم لا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يلتقي جيسي بمجموعة متنوعة من الأشخاص في حلمه بما في ذلك الفتاة وهي فتاة شابة تبدو وكأنها تعرفه من قبل. يتحدث جيسي إلى الرجل العجوز وهو رجل عجوز يتحدث عن الأحلام والواقع.
يتعلم جيسي المزيد عن الأحلام والواقع من خلال محادثاته مع الأشخاص الذين يلتقي بهم. يتعلم أن الأحلام ليست مجرد خيال بل يمكن أن تكون وسيلة للوصول إلى مستويات أعمق من الوعي.
في النهاية يدرك جيسي أنه لا يوجد فرق بين اليقظة والحلم. كلاهما حقيقيان وكلاهما يمكن أن يعلمنا شيئا عن أنفسنا.
الموضوعات
الواقع
الأحلام
الوعي
التقييم
تلقى فيلم Waking Life مراجعات إيجابية من النقاد حيث أشادوا بالأسلوب الفني للفيلم والأفكار التي طرحها. كما حقق الفيلم نجاحا تجاريا محدودا حيث حقق أكثر من مليون دولار في جميع أنحاء العالم.
النهاية
ينتهي الفيلم برسالة أمل حيث يظهر أن الوعي هو هدية ويمكننا استخدامه للتعلم ونمو كأفراد.