الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن مسلسل ضحاېا حلال

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل "ضحاېا حلال" حول خمس فتيات ينحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرضن لظروف قاسېة ولم يجدن ملاذاً سوى طريق أم نورا التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها.

الفتيات الخمس هن:

  • سحر: فتاة فقيرة تعيش مع أمها المړيضة، تضطر إلى الزواج من بدر، شاب مريض بالسړطان، مقابل المال الذي يساعدها على علاج أمها.
  • وفاء: فتاة من عائلة ثرية، تهرب من منزلها بعد أن ترفض أمها تزويجها من رجل لا تحبه.
  • ريم: فتاة مطلقة، تبحث عن الاستقرار المادي والعاطفي.
  • سارة: فتاة تعاني من مشاكل نفسية، تبحث عن الحب والاهتمام.
  • هبة: فتاة طموحة، تحلم بالزواج من رجل ثري.

أم نورا هي سيدة متسلطة وصاحبة شخصية قوية، تستغل ظروف الفتيات المحتاجات وتدفعهن إلى زواج المسيار مقابل المال. وبعد أن توهمهن أن الغاية هي حمايتهن، يجدن أنفسهن وقد تحولن إلى ضحاېا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتعرض الفتيات للعديد من المشاكل والمضايقات من قبل أزواجهن، كما يتعرضن للاستغلال من قبل أم نورا. ومع ذلك، فإنهن يحاولن مقاومة الظلم والظلم ويبحثن عن طريق للخلاص.

في النهاية، تتمكن الفتيات من كسر القيود التي فرضتها عليهن أم نورا، ويحققن الاستقلال والحرية.

المسلسل يسلط الضوء على قضية زواج المسيار، ويناقشها بشكل متوازن، حيث يعرض إيجابيات وسلبيات هذا الزواج. كما يناقش المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الأخرى، مثل الفقر والظلم والاستغلال.

المسلسل من بطولة سناء بكر يونس وخالد صقر وميلا الزهراني والعنود سعود وغيرهم، ومن تأليف نور الشيشكلي وإخراج أحمد مدحت.