الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل عودة عصويد

موقع أيام نيوز

مسلسل عودة عصويد هو مسلسل سعودي كوميدي درامي أنتج عام 1985، من إخراج عدنان إبراهيم وتأليف محمد الطويان. وهو من إنتاج شركة آرا للإنتاج الفني، شارك فيه نخبة من الممثلين السعوديين والسوريين، وصُوّر العمل بمشاركة فنيين ومختصين من سوريا.

تدور أحداث المسلسل حول قبيلة بدوية، حيث يبدأ المسلسل بشيخها (أبو عصويد) وهو طريح الفراش وقريب جداً من المۏت ثم يلزمه ابن عمه (عفات - أبو جندل) طمعاً في الذهب الذي دفنه (أبو عصويد) بعدما سمع أبوعصويد وهو يردد كلمة «الذهب الذهب» ثم يشاع وينتشر أمر الذهب بين افراد القبيلة بعدما استرق السمع ابنه جندل وراح يخبر (أم جريوه) زوجة أخ أبو عصويد وعدد من أفراد القبيلة، ويحضر عصويد إلي مضارب القبيلة ومايلبث ان يهرب من المضارب بعدما ظن انه قتل ابن عمه (جندل) بالخطاء ويلحق بعصويد لافي وزعال وناشد ليساعدوه في العثور على عصويد ويعود عصويد ويلتقي بزوجته ام جريوه وابنائه وابناء قبيلته.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يتميز المسلسل بالعديد من العناصر الكوميدية، حيث تتخلل أحداثه العديد من المفارقات والمواقف الطريفة، كما يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية، مثل أهمية الأسرة والوحدة والصداقة.

حقق المسلسل نجاحاً كبيراً عند عرضه، وأصبح من أشهر المسلسلات السعودية على الإطلاق، كما أنه يعتبر من أهم الأعمال الفنية التي ساهمت في تطوير الدراما السعودية.