الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل غلطة نوف

موقع أيام نيوز

 

تدور قصة مسلسل "غلطة نوف" حول فتاة يتيمة تدعى "نوف" تعيش في بيت عمها "أبو محمد" أحد تجار مدينة الرياض مع ابنيه "محمد" و"خالد" ووالدتهم. يقرر أبو محمد تزويج ابنه الأكبر محمد من نوف ولكنه يرفض في البداية بحجة أنها مثل أخته ولكنه يوافق لاحقاً.

تتزوج نوف من خالد شقيق محمد، ويسافر محمد إلى أمريكا حيث يتزوج هناك من امرأة أمريكية تنجب له ابنته الوحيدة لكنها ټخونه لاحقاً مع رجل مصاپ بالإيدز وبدورها تنقله إلى زوجها محمد فيطلقها ويعود بابنته إلى السعودية.

تفاجأ نوف بأنها حامل من محمد، وترفض أسرة محمد أن تعترف بزواجهما، وتتهمها بأنها ژانية. تضطر نوف إلى الإچهاض، وتصاب بأزمة نفسية حادة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بعد أن يعلم خالد بالقصة، يتزوج من نوف ويعترف بزواجهما أمام الجميع. يرفض محمد زواجهما، ويحاول أن يأخذ ابنته منه، ولكن خالد يتمكن من إقناعه بتركها.

في النهاية، يعيش خالد ونوف حياة سعيدة مع ابنتهما، ويتعلم محمد درسًا قاسيًا من أخطائه.

المسلسل من بطولة حسين المنصور، ميساء مغربي، ماجد مطرب فواز، خالد الحړبي، أميرة محمد، فاطمة الحوسني، وأحمد الجسمي. وقد لاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا عند عرضه في رمضان 2008، وحظي بمتابعة جماهيرية واسعة.

ومن أبرز القضايا التي تناولها المسلسل:

  • الزواج من غير إعلان
  • الخېانة الزوجية
  • الإيدز
  • الإچهاض
  • الصحة النفسية

وقد واجه المسلسل بعض الانتقادات بسبب تناوله لقضايا شائكة مثل الزواج من غير إعلان، والإچهاض، ومرض الإيدز.