الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل كلنا عيال قرية

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل "كلنا عيال قرية" حول كريم وسليّم، وهما شقيقان من قرية ريفية في السعودية. ينتقل كريم إلى مدينة الرياض للعمل في البنك الزراعي، بينما يبقى سليّم في القرية. بعد فترة، يتعرض كريم لأزمة مالية ويضطر إلى استدعاء سليّم إلى الرياض لمساعدته.

يسكن كريم وسليّم في عمارة أبو سعد، ويتعرفان على جيرانهم، ومن بينهم أبو ضاري، وهو صديق كريم من القرية. تتوالى المواقف الكوميدية بين كريم وسليّم وأبو ضاري والجيران الآخرين، وتكشف عن اختلافات ثقافية واجتماعية بين سكان المدينة وسكان القرية.

يحاول كريم وسليّم التأقلم مع الحياة في المدينة، ويواجهان العديد من التحديات، ومنها صعوبة إيجاد عمل، والتعامل مع الناس الذين يختلفون عنهم. إلا أنهما يتعلمان الكثير من بعضهما البعض، ويساعدان بعضهما البعض على التغلب على الصعاب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في نهاية المسلسل، يتمكن كريم وسليّم من التغلب على مشاكلهما، ويعودان إلى قريتهما بتجارب جديدة وأفكار جديدة.

من أبرز شخصيات المسلسل:

  • كريم: وهو شاب طيب القلب، لكنه ساذج قليلاً.
  • سليّم: وهو شاب ذكي، لكنه كسلان قليلاً.
  • أبو ضاري: وهو رجل طيب القلب، لكنه أحمق قليلاً.

حقق المسلسل نجاحاً كبيراً عند عرضه في رمضان 2008، ويعتبر من أشهر المسلسلات الكوميدية السعودية. وقد ساهم المسلسل في تعريف الجمهور السعودي بثقافة القرية وعاداتها وتقاليدها.