الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على قرية السويلمه في المفرق

موقع أيام نيوز

قرية السويلمه هي قرية أردنية تقع في محافظة المفرق، شمال المملكة. تبعد عن مدينة المفرق حوالي 20 كيلومترًا، وتقع على حافة الصحراء الشرقية.


تشتهر قرية السويلمه بطبيعتها الخلابة، حيث تحيط بها الجبال الشاهقة من كل جانب، وتمتد أمامها مساحات شاسعة من الصحراء. كما تشتهر القرية بزراعة الزيتون، حيث تنتج كميات كبيرة من الزيتون كل عام.

وتعد قرية السويلمه من الوجهات السياحية المفضلة في محافظة المفرق، حيث يزورها العديد من السياح من داخل وخارج الأردن للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل التخييم والرحلات الصحراوية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في عام 2023، أعلنت الحكومة الأردنية عن مشروع لإنشاء قرية سياحية في قرية السويلمه، بتكلفة تبلغ 20 مليون دينار أردني. ويهدف المشروع إلى تطوير القرية وجعلها وجهة سياحية رئيسية في محافظة المفرق.

ويتضمن المشروع إنشاء العديد من المرافق السياحية، مثل الفنادق والمطاعم والمرافق الترفيهية، كما يتضمن المشروع تطوير الطرق المؤدية إلى القرية. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في عام 2025.