الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن جعفر الغريب

موقع أيام نيوز

جعفر الغريب (12 فبراير 1956 - 4 مايو 2022) ممثل سعودي، من مواليد الأحساء، ممثل في عدد من السهرات التلفزيونية والمسلسلات والتمثيليات والمسرحيات، تنوعت أعماله بين التراجيديا والرومانسية والكوميديا بالإضافة إلى تلك ذات الطابع الاجتماعي.


بدأ مسيرته الفنية من خلال مسلسل «عائلة أبو كلش» من إخراج رضوان عبد الله الذي عرض عام 1988، شارك في عام 1990 في أول مسرحية له بعنوان «هدام الديرة» من إخراج عبد الناصر الزاير، اشتهر بشكل أكبر بعد مشاركته في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «جواهر» الذي عُرض في عام 1998 بمشاركة عدد من الممثلين العرب من السعودية وسوريا والإمارات منهم منى واصف وعبد المحسن النمر وسليم كلاس ومحمد الجناحي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، منها: «طاش ما طاش»، «أوراق متساقطة»، «الحيتان»، «أيام السراب»، «شد بلد»، «طريق المعلمات»، «برواز»، «كلام الناس»، «السلطانة طالع نازل»، «هوامير الصحراء»، «أصعب قرار».

كما شارك في العديد من المسرحيات، منها: «هدام الديرة»، «الملقن»، «الملك عبد العزيز»، «الزير سالم»، «الزير سالم»، «أبو زيد الهلالي»، «السلطان».

حصل على العديد من الجوائز، منها: جائزة أحسن ممثل ثان عن دوره في مسرحية «الملقن»، وجائزة أحسن ممثل عن دوره في مسلسل «جواهر».

ټوفي جعفر الغريب في 4 مايو 2022 عن عمر ناهز 66 عاماً بعد معاناة مع المړض.