السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اشياء تنزل الدورة

موقع أيام نيوز

الدورة الشهرية هي عملية طبيعية تحدث لدى النساء كل شهر، حيث يتم إفراز بطانة الرحم من خلال المهبل. وعادة ما تستمر الدورة الشهرية من 21 إلى 35 يومًا، تبدأ بڼزيف خفيف يستمر لمدة يوم أو يومين، ثم يزداد الڼزيف تدريجيًا حتى يصل إلى أقصى حد له في اليوم الثالث أو الرابع، ثم يبدأ في الانحسار تدريجيًا حتى يتوقف تمامًا.

هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد في نزول الدورة الشهرية، مثل:

  • ممارسة الرياضة: تساعد ممارسة الرياضة في تحفيز انقباضات الرحم، مما قد يساعد في نزول الدورة الشهرية.
  • الاسترخاء: يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى تأخير الدورة الشهرية، لذلك من المهم الحرص على الاسترخاء قدر الإمكان.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج: يساعد فيتامين ج في تحفيز إنتاج البروجسترون، وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم الدورة الشهرية. وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ج: البرتقال والجريب فروت والليمون والفلفل الأحمر.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب6: يساعد فيتامين ب6 في تحويل البروجسترون إلى هرمون الإستروجين، وهو الهرمون الذي يساعد على بدء الدورة الشهرية. وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ب6: الموز والبطاطس والبقوليات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3: تساعد أحماض أوميجا 3 في تقليل الالتهاب، وهو أحد الأسباب المحتملة لاضطرابات الدورة الشهرية. وتشمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3: الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والجوز وبذور الكتان.

نصائح أخرى لتحفيز نزول الدورة الشهرية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بالإضافة إلى الأشياء المذكورة أعلاه، هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحفيز نزول الدورة الشهرية، مثل:

  • شرب الكثير من السوائل: يساعد شرب الكثير من السوائل على إزالة السمۏم من الجسم، مما قد يساعد في تنظيم الدورة الشهرية.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: يساعد النوم الكافي في تنظيم الهرمونات، مما قد يساعد في نزول الدورة الشهرية.
  • تجنب الټدخين والكحول: يمكن أن يؤدي الټدخين والكحول إلى تأخير الدورة الشهرية.

إذا كنت تعاني من تأخير الدورة الشهرية لأكثر من 35 يومًا، فاستشر طبيبك. قد يكون السبب وراء تأخير الدورة الشهرية مشكلة صحية أساسية، مثل متلازمة تكيس المبايض أو مشاكل الغدة الدرقية.