الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن عمر الدغيري

موقع أيام نيوز

عمر بن علي الدغيري، ممثل سعودي، ولد في 14 فبراير 1979 في مدينة الرياض. اشتهر بأدواره الكوميدية، وبدأ التمثيل في سن صغيرة، لكن بدايته التلفزيونية كانت في أواخر التسعينيات، من أبرز المسلسلات التي شارك بها (ظل الجزيرة، غبار الهجير، العريش)، وفي السينما عمل بأفلام منها (تحت المراقبة، وظيفة يا سادة)، كذلك شارك في عدد من المسرحيات.

مسيرته الفنية

بدأ عمر الدغيري التمثيل في سن صغيرة، حيث شارك في العديد من المسرحيات المدرسية، وفي عام 1997 شارك في مسرحية "الزير سالم" مع الفنان عبد الله السدحان، وفي عام 1999 شارك في مسرحية "الملك عبد العزيز" مع الفنان ناصر القصبي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كانت بدايته التلفزيونية في عام 1999، حيث شارك في مسلسل "الحب والسلام" مع الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، وفي عام 2000 شارك في مسلسل "غبار الهجير" مع الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، والذي حقق نجاحاً كبيراً، وشكل ثنائياً رائعاً مع الفنان إبراهيم المزيرعي.

شارك في العديد من المسلسلات الكوميدية، منها "ظل الجزيرة"، "العريش"، "مرسال عقيل"، "سنين"، "وادي الرحى"، "غبار الهجير".

شارك في عدد من الأفلام السينمائية، منها "تحت المراقبة"، "وظيفة يا سادة"، "الجائزة الكبرى"، "اللعبة الأخيرة".

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

جوائزه

حصل على العديد من الجوائز، منها:

  • جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان الخليج للتلفزيون والإذاعة عام 2002 عن دوره في مسلسل "غبار الهجير".
  • جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان المسرح العربي عام 2003 عن دوره في مسرحية "الملك عبد العزيز".
  • جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان الخليج للتلفزيون والإذاعة عام 2006 عن دوره في مسلسل "ظل الجزيرة".

حياته الشخصية

متزوج ولديه ولدان.