الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي فوائد اللوز

موقع أيام نيوز

اللوز هو نوع من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك البروتين والألياف والدهون الصحية. يحتوي اللوز على العديد من الفوائد الصحية منها
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية يحتوي اللوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الډم ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية مما يقلل من خطړ الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
تعزيز صحة الدماغ يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف. كما يحتوي على مركبات نباتية يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الدماغ مثل الذاكرة والتركيز.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تقليل خطړ الإصابة بالسړطان يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف. كما يحتوي على مركبات نباتية يمكن أن تساعد في تقليل خطړ الإصابة ببعض أنواع السړطان مثل سړطان الثدي وسړطان القولون.
تحسين صحة الجهاز الهضمي يحتوي اللوز على الألياف الغذائية والتي يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتقليل خطړ الإصابة بالإمساك.
تعزيز صحة البشرة يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف. كما يحتوي على مركبات نباتية يمكن أن تساعد في تحسين صحة البشرة مثل تقليل ظهور التجاعيد وحب الشباب.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
طريقة تناول اللوز
يمكن تناول اللوز كوجبة خفيفة أو إضافته إلى الأطباق والأطباق الجانبية.
نصائح لتناول اللوز
من المهم تناول اللوز باعتدال حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. ينصح بتناول 28 جراما من اللوز يوميا أي ما يعادل حوالي 1 أونصة.
إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية فاستشر طبيبك قبل تناول اللوز.
ملاحظات
اللوز من المكسرات الغنية بالبروتين والألياف مما يجعله خيارا جيدا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحي. كما أنه مصدر جيد لفيتامين E وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في حماية الخلايا من التلف.