الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل I Am...

موقع أيام نيوز

"I Am..." هو مسلسل بريطاني مكوني من سلسلة قصيرة من الدراما النفسية، بدأ عرضه عام 2019. كل حلقة مستقلة عن الأخرى ببطلة وحيدة تركز على قصة تلامس حياة امرأة تواجه تحديات شخصية مختلفة.

إليك نبذة سريعة عن الشخصيات الرئيسيات في السلسلتين:

السلسلة الأولى (2019):

  • كيرستي: أم وحيدة تعاني ضغوطات مالية ولديها ابن مراهق متمرد. ويجب عليها اتخاذ قرارات صعبة لحماية عائلتها. (تلعب دورها فيكي ماكلور)
  • ماريا: امرأة مسنونة تكافح مع الوحدة بعد ۏفاة زوجها. تكتشف قوة الصداقة مع أحد الجيران وتحاول التغلب على حزنها. (تلعب دورها ليزلي مانفيل)
  • فيكتوريا: امرأة ناجحة تعيش حياة مثالية ظاهريًا. تخفي وراء قناعها سعادة مصطنعة وتحاول كبت مشاعرها الحقيقية. (تلعب دورها Gemma Chan)

السلسلة الثانية (2020):

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • سمانثا: معلمة موسيقى تقاتل من أجل الحفاظ على وظيفتها وتحاول التعامل مع ضغوط الإدارة ومخاوفها من الفشل. (تلعب دورها لوسي مانغان)
  • نيكولا: امرأة حامل تواجه مخاۏف كبيرة من الولادة وټصارع مع تاريخ عائلتها مع الاضطرابات النفسية. (تلعب دورها صووفيا دي مارتينو)
  • لويز: ممرضة تواجه واقع مرير مع مرضها المزمن وتحاول استعادة السيطرة على حياتها. (تلعب دورها ليوني واتسون)

الرسالة:

يستكشف المسلسل مواضيع متنوعة مثل: الأنوثة، الصحة النفسية، العلاقات الإنسانية، ضغوط المجتمع، والحفاظ على الذات. يبرز أهمية التحدي والقوة الداخلية للمرأة وكيفية التعامل مع الصعوبات التي تواجهها في حياتها.

استقبال المسلسل:

حظي المسلسل بترحيب كبير من النقاد والجماهير، ويُشيد بأدائه الحساس والعاطفي. كما لقي أسلوبه البسيط والواقعي في تصوير قصص النساء استحسانًا لتمثيله الواقع المعقد للمرأة المعاصرة.