الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم

موقع أيام نيوز

يعد الزبادي بالليمون من المشروبات الصحية التي يمكن أن تفيد الجسم بعدة طرق وخاصة عند تناوله قبل النوم. وفيما يلي بعض من فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم
تحسين الهضم يحتوي الزبادي على البروبيوتيك وهي بكتيريا مفيدة تساعد على تحسين الهضم وتعزيز صحة الأمعاء. كما يحتوي الليمون على ألياف البكتين والتي تساعد أيضا على تحسين الهضم.
المساعدة على النوم يحتوي الزبادي على التربتوفان وهو حمض أميني يساعد على إنتاج السيروتونين وهو ناقل عصبي يلعب دورا مهما في تنظيم النوم. كما يحتوي الليمون على المغنيسيوم وهو معدن يساعد أيضا على النوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تقوية المناعة يحتوي الزبادي على البروتين والفيتامينات والمعادن والتي تساعد على تقوية المناعة. كما يحتوي الليمون على فيتامين C وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية الجسم من الأمراض.
تحسين صحة القلب يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبوتاسيوم والتي تساعد على خفض ضغط الډم وحماية القلب. كما يحتوي الليمون على فيتامين C والذي يساعد على حماية الأوعية الدموية.
وفيما يلي طريقة تحضير الزبادي بالليمون
امزج كوبا من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة.
أضف القليل من العسل أو السكر إذا كنت ترغب في ذلك.
تناوله قبل النوم مباشرة.
ولكن يجب التنويه إلى أن الزبادي بالليمون قد يسبب بعض المشاكل الصحية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل الحموضة أو حړقة المعدة. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الليمون تجنب تناول الزبادي بالليمون.