الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حل لغز عاصمة اسيوية من ثلاثة حروف

موقع أيام نيوز

اسم عاصمة اسيوية من 3 حروف، هو أحد الألغاز التي وردت في ألعاب الألغاز المختلفة والمتنوعة من كلمات متقاطعة ووصلة وفطحل وغيرها من الألعاب، حيث يُصنف هذا اللغز ضمن دول وعواصم، مما يساهم في تعزيز ثقافة الأفراد من محبي الألغاز ومعرفتهم بعواصم الدول المختلفة، وهنا يتحدث اللغز عن عاصمة في دولة آسيوية، أي تقع في قارة آسيا، فما هو حل لغز عاصمة اسيوية من 3 حروف

لغز عاصمة اسيوية من 3 حروف

عند حل أي لغز من الألغاز او سؤال من الأسئلة الغامضة، فالأمر يحتاج إلى تحليل هذا اللغز ومعرفة ما يحتويه من معلومات، وفي لغز عاصمة اسيوية من 3 حروف، فإنه حصر هذه العاصمة الآسيوية في قارة آسيا، وإنها مكونة من ثلاثة حروف، وبالتالي سيقتصر البحث عن الدول الآسيوية التي عواصمها تتكون من ثلاثة حروف، حيث يمكن الاستعانة بخريطة توضح أسماء الدول الآسيوية وعواصمها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حل لغز عاصمة اسيوية من 3 حروف

دكا هو حل لغز عاصمة اسيوية من 3 حروف، حيث ان ” دكا” هي عاصمة دولة ” بنغلاديش” والتي تقع في أقصى جنوب شرق القارة الأسيوية، وتُعرف بنجلادش باسم جمهورية بنغلاديش الشعبية، ويحدها الهند من جميع الجهات، ما عدا أقصى الجنوب الشرقي، حيث تحدها دولة بورما ” ميانمار، ومن ناحية الجنوب ساحل البنغال.

  • الحل : دكا.

اسم عاصمة اسيوية من 3 حروف

مدينة ” دكا” هي اسم عاصمة اسيوية من 3 حروف، وهي عاصمة جمهورية بنغلاديش الشعبية، والتي تقع في القارة الآسيوية، وتبلغ مساحة مدينة ” دكا” 31.177.74 كم2، فيما يبلغ عدد سكانها أكثر 47 مليون نسمة، وترتفع دكا عن سطح البحر بمقدار 22 متر، وتنقسم دكا إلى عدة تقسيمات إدارية نذكر منها:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • ناحية دكا.
  • ناحية فريبدبور.
  • ناحية مداربور.
  • منطقة تانغيل.

إن مدينة دكا هي حل لغز عاصمة اسيوية من 3 حروف، إذ إن دكا عاصمة جمهورية بنغلاديش الشعبية، والتي تُعد من أكبر جمهوريات ودول القارة الآسيوية، حيث ورد هذا اللغز في عدة ألعاب ألغاز الكترونية، مثل كلمات المتقاطعة ووصلة وفطحل وغيرعا.