السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ضاع عمرنا ونحن لانعلم .. سر وجود هذا الدرج تحت الفرن .. معلومة يجهلها الكثيرين .. تعرف عليها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يتساءل الكثيرون عن أهمية الدرج اسفل فرن البوتاجاز ولماذا هو موجود وما هي استخداماته؟ تجد بعض النساء تستخدم هذا الدرج لحفظ بعض الأغراض المنزلية كحفظ الأواني وهذا خطأ كبير، فهذا المكان مخصص لعدة مهام مهمة ومحددة لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ، كما انه يساعدك خلال يومك بعدة مهام إضافية، لذلك أعدت لك هذا المقال كي تتعرفي على أهمية درج البوتاجاز

أهمية الدرج اسفل فرن البوتاجاز

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يمكن استخدامه كبديل الميكروويف، أثناء تشغيل الفرن يمكن استخدامه في تسخين بعض المخبوزات البيتزا، الكرواسون، لأنه يعمل على تسخين الطعام دون تعرضه لأي حرارة مباشرة، فبالتالي لا تسبب جفافه.
يستخدم أيضا لحفظ الطعام بعد طهيه، في حالة إعداد الطعام قبل التناول بفترة، فهو مجهز لعزل الحرارة، حيث يمكن حفظ الطعام بها ساخن وطازج لفترة أطول.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كما يساعد الدرج السفلي على تدفئة الأطباق التي تعد قبل ذلك في الفرن، كالمكرونة بالبشاميل وصواني الجلاش والطواجن وغيرها من الأكلات المعدة من قبل، وننصحك بالاستفادة منه عند قدوم ضيوف فيمكنك تدفئة الطعام فيه.

يمكن استخدامه كشواية خفيفة لتحمير الوجه وذلك أثناء عمل الفرن من اعلى.

يمكنك تسوية المخبوزات والأكلات التي تحتاج حرارة بسيطة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

يمكن استخدامه في تحميص بعض المأكولات دون الخۏف من احټراقها.

كما يمكن أيضا استخدامه في عملية تخمير صواني المخبوزات بعد تشكيلها، توضع به لإتمام عملية التخمير وتضاعف حجمها.

محاذير استخدام درج البوتاجاز

جميع الفوائد التي ذكرناها سابقا، يمكنك الاستفادة منها في حالة يكون الطعام ساخن، والفرن بالفعل يعمل، كي يساعد على توصيل الحرارة للدرج بالأسفل بالتبعية، وهذا يعني أنه لا يجب

انت في الصفحة 1 من صفحتين