الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قرية المزفر في العقبة

موقع أيام نيوز

قرية المزفر هي قرية صغيرة تقع على بعد 20 كيلومترًا شمال مدينة العقبة في الأردن. تبلغ مساحة القرية حوالي 4 كيلومترات مربعة ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 255 نسمة.

تقع قرية المزفر على هضبة منخفضة ترتفع حوالي 100 متر فوق مستوى سطح البحر. تحيط بها الجبال من جميع الجهات ، مما يوفر لها مناخًا معتدلًا.

تعتمد قرية المزفر على الزراعة في اقتصادها. تزرع في القرية المحاصيل الزراعية المختلفة ، مثل القمح والشعير والخضروات والفواكه. كما تشتهر القرية بتربية الأغنام والماعز.

تتميز قرية المزفر بطبيعتها الخلابة. تحيط بها الجبال والوديان ، وتتميز بوجود العديد من أشجار النخيل والأشجار الأخرى. كما يوجد في القرية العديد من المواقع الأثرية ، بما في ذلك مقاپر قديمة وبقايا قلعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في عام 2012 ، قام جلالة الملك عبدالله الثاني بزيارة قرية المزفر وأمر بتحسين الخدمات الأساسية في القرية ، بما في ذلك توفير المياه والكهرباء والتعليم والرعاية الصحية. وقد تم تنفيذ العديد من المشاريع في القرية منذ ذلك الحين ، مما أدى إلى تحسين ظروف حياة السكان.