الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Smart People

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم "الناس الأذكياء" لعام 2008 حول لورينس كاشمان، وهو أستاذ جامعي في الأدب الإنجليزي، ووالده ريتشارد كاشمان، وهو عالم رياضيات متقاعد.

يعيش لورينس وريتشارد حياة معزولة في منزلهما في بوسطن. لورينس هو شخص انطوائي، يركز على عمله في الجامعة، بينما ريتشارد هو شخص غريب الأطوار، يقضي معظم وقته في كتابة كتاب عن نظرية الأرقام.

في أحد الأيام، تصاب كاثرين، ابنة لورينس، بمرض غامض. تذهب كاثرين إلى المستشفى، حيث يتم تشخيص إصابتها بمرض نادر قد يؤدي إلى ۏفاتها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يضطر لورينس وريتشارد إلى مواجهة علاقتهما المتوترة، حيث يحاولان إيجاد طريقة لمساعدة كاثرين.

على مدار الفيلم، يتعلم لورينس وريتشارد الكثير عن بعضهما البعض وعن أنفسهم. يتعلم لورينس أن يكون أكثر لطفًا مع نفسه ومع الآخرين، بينما يتعلم ريتشارد أن يكون أكثر انفتاحًا على العالم من حوله.

في النهاية، يتمكن لورينس وريتشارد من إنقاذ حياة كاثرين. يتعلمون أن الحب والعائلة يمكن أن يتجاوزان أي عقبة.

الشخصيات الرئيسية:

  • لورينس كاشمان (توم هانكس): أستاذ جامعي في الأدب الإنجليزي، وهو أب عزباء لطفلة.
  • ريتشارد كاشمان (ستيفن توبولوسكي): عالم رياضيات متقاعد، وهو والد لورينس.
  • كاثرين كاشمان (ماريسا تومي): ابنة لورينس، وهي فتاة مراهقة تعاني من مرض غامض.

التقييمات:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تلقى فيلم "الناس الأذكياء" مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بأداء الممثلين، والقصة العاطفية، والرسائل الإيجابية التي يناقشها الفيلم. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا متواضعًا، حيث حقق أكثر من 30 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

الرسائل الرئيسية:

  • أهمية الحب والعائلة
  • أهمية التسامح
  • أهمية قبول الذات