الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أبحاث حول فوائد الدوم للتخسيس

موقع أيام نيوز

فوائد الدوم للتخسيس
الدوم هو نبات معمر من الفصيلة النخلية ينمو في المناطق الصحراوية وشبه الصحراوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يحتوي الدوم على العديد من العناصر الغذائية المهمة بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن.
يعتقد أن الدوم يمكن أن يساعد في التخسيس وذلك لعدة أسباب منها
الألياف يحتوي الدوم على نسبة عالية من الألياف والتي يمكن أن تساعد في زيادة الشعور بالشبع مما قد يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام.
مضادات الأكسدة يحتوي الدوم على مضادات الأكسدة والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف مما قد يساهم في الوقاية من السمنة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
المركبات الأخرى يحتوي الدوم على بعض المركبات الأخرى مثل حمض الكلوروجينيك والتي قد تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حړق الدهون.
أبحاث حول فوائد الدوم للتخسيس
هناك بعض الأبحاث التي تدعم فوائد الدوم للتخسيس ومنها
دراسة نشرت في عام 2017 في مجلة Nutrition Research وجدت أن تناول مستخلص الدوم لمدة 8 أسابيع أدى إلى انخفاض وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
دراسة نشرت في عام 2018 في مجلة Nutrients وجدت أن تناول مستخلص الدوم لمدة 12 أسبوعا أدى إلى انخفاض وزن الجسم ومحيط الخصر لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
طريقة تناول الدوم للتخسيس
يمكن تناول الدوم بعدة طرق منها
الثمرة يمكن تناول ثمرة الدوم نيئة أو مطبوخة.
المسحوق يمكن استخدام مسحوق الدوم في العديد من الأطباق مثل العصائر والشوربات والسلطات.
المكملات الغذائية يمكن تناول مكملات الدوم التي تحتوي على مستخلص الدوم.
نصائح لتناول الدوم للتخسيس
تناول الدوم باعتدال حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.
استخدم الدوم كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.
مارس الرياضة بانتظام.