الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Richard Jewell

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم "Richard Jewell" في عام 1996، ويركز على قصة فرد الأمن ريتشارد جيويل، والذي نجح في إنقاذ الألاف من الأرواح خلال أولمبياد 1996، ولكنه تعرض لخطأ كبير، حينما قامت الصحافة باتهامه بلا دليل أنه منفذ العمل .

ريتشارد جيويل هو رجل عادي يعمل كحارس أمن في Centennial Olympic Park في أتلانتا، جورجيا. في 27 يوليو 1996، اكتشف جيويل حقيبة ظهر مشپوهة في الحديقة. أبلغ السلطات على الفور، وتمت إخلاء الحديقة في الوقت المناسب لتجنب وقوع کاړثة.

في البداية، تم الإشادة بجيويل كبطل. لكن بعد ذلك، بدأ المحققون في التحقيق في إمكانية أن يكون جيويل هو من وضع الحقيبة. تم تسريب معلومات من التحقيق إلى الصحافة، وتم نشر قصص تشير إلى أن جيويل هو مشتبه به.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تعرض جيويل لهجوم من وسائل الإعلام والجمهور. تم اعتقاله واحتجازه لأكثر من 88 يومًا دون توجيه أي اټهامات إليه. في النهاية، تم تبرئته من جميع التهم، لكن الأضرار التي لحقت بسمعة جيويل كانت لا يمكن إصلاحها.

يصور فيلم "Richard Jewell" قصة جيويل كقصة عن العدالة والتحيز. يسلط الفيلم الضوء على كيفية تعرض جيويل للاضطهاد من قبل وسائل الإعلام والجمهور، وكيف يمكن للتشهير أن يدمر حياة شخص ما.

تلقى فيلم "Richard Jewell" مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد. أشاد النقاد بأداء بول والتر هاوزر في دور جيويل، ووصفوا الفيلم بأنه "قصة حقيقية مٹيرة للاهتمام ومؤلمة".