الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

البيض: مصدر غني بالبروتين

موقع أيام نيوز

البيض هو أحد أكثر الأطعمة استهلاكًا في العالم، وهو مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين. يحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، والتي لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده، وبالتالي يجب الحصول عليها من النظام الغذائي.

كمية البروتين في البيض

تحتوي البيضة الواحدة متوسطة الحجم على حوالي 6 جرامات من البروتين، أي ما يقرب من 10٪ من الكمية الموصى بها يوميًا للبالغين. ويتوزع البروتين في البيض بالتساوي بين بياض البيض وصفار البيض، حيث يحتوي بياض البيض على حوالي 5 جرامات من البروتين، بينما يحتوي صفار البيض على حوالي 1 جرام.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فوائد البروتين

للبروتين العديد من الفوائد الصحية، فهو ضروري لنمو وإصلاح العضلات والأنسجة، كما أنه يساعد على بناء كتلة العضلات وتعزيز فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يساعد البروتين على تنظيم الهرمونات وتحسين صحة العظام والمفاصل.

طرق تناول البيض

يمكن تناول البيض بطرق عديدة، فهو عنصر أساسي في العديد من الأطباق، مثل البيض المسلوق، والبيض المخفوق، والبيض المقلي، والبيض الأومليت. كما يمكن إضافته إلى السلطات، والسندويشات، والشوربات.

نصائح لتناول البيض

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • اختر البيض الطازج، حيث يستمر البيض الطازج في الثلاجة لمدة أسبوعين تقريبًا.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول، فيمكنك تناول بياض البيض فقط، حيث يحتوي بياض البيض على نسبة منخفضة من الكوليسترول.
  • إذا كنت تعاني من حساسية البيض، فاستشر طبيبك قبل تناوله.