الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل Elizabeth I

موقع أيام نيوز

مسلسل Elizabeth I هو مسلسل درامي تاريخي بريطاني-أمريكي تم عرضه لأول مرة في عام 2005. المسلسل من تأليف نجيل ويليامز وإخراج توم هوبر، ويركز على حياة الملكة إليزابيث الأولى من إنجلترا، التي حكمت من عام 1558 حتى عام 1603.

تدور أحداث المسلسل في الجزء الأخير من عهد إليزابيث، وتركز على علاقتها مع اثنين من الرجال الأقوياء في حياتها، اللورد روبيرت دي لا سيرسي (جيريمي آيرونز) وإرلز إسكس (هيو دانسي).

في الجزء الأول من المسلسل، تواجه إليزابيث تحديات من الكاثوليك المتشددين الذين يريدون الإطاحة بها. تحاول إليزابيث الحفاظ على السلام مع أسبانيا، لكنها تدرك أيضًا أن إسبانيا تشكل تهديدًا لحكمها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في الجزء الثاني من المسلسل، تركز إليزابيث على الزواج وإيجاد وريث لعرشها. تقع في حب إسكس، لكنها تدرك أيضًا أنه ليس الرجل المناسب لها.

ينتهي المسلسل پوفاة إسكس، وتبقى إليزابيث ملكة أرملة. تستمر في الحكم بحكمة وقوة حتى ۏفاتها في عام 1603.

تلقى المسلسل إشادة من النقاد، حيث أشادوا بأداء هيلين ميرين وبمعالجة المسلسل للقضايا التاريخية. فاز المسلسل بجائزة إيمي لأفضل ممثلة لهيلين ميرين.