الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إليزابيث بانكس الممثلة والمخرجة الموهوبة

موقع أيام نيوز

إليزابيث بانكس هي ممثلة ومخرجة أمريكية اشتهرت بأدوارها في أفلام مثل 10 Items or Less و The Hunger Games و Pitch Perfect. وهي أيضًا مخرجة ناجحة، وقد أخرجت أفلامًا مثل Pitch Perfect 2 و Cocaine Bear.

بداية مسيرتها المهنية

ولدت بانكس في بيتسفيلد، ماساتشوستس، في عام 1974. درست المسرح في جامعة بنسلفانيا، وتخرجت عام 1996. بدأت مسيرتها المهنية في التمثيل على المسرح، وظهرت في الإنتاجات في مدينة نيويورك ولوس أنجلوس.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بدايتها السينمائية

ظهرت بانكس لأول مرة في فيلم Wet Hot American Summer عام 2001. ثم ظهرت في عدد من الأفلام الأخرى، بما في ذلك The Baxter و Slither و The Lego Movie.

شهرتها

حققت بانكس شهرة واسعة لأدائها في دور إيفي ترينكيت في سلسلة أفلام The Hunger Games (2012-2015). كما لعبت دورًا رئيسيًا في سلسلة أفلام Pitch Perfect (2012-2017).

الإخراج

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بدأت بانكس الإخراج في عام 2012، عندما أخرجت فيلم Pitch Perfect. ثم أخرجت فيلم Pitch Perfect 2 في عام 2015، و Cocaine Bear في عام 2023.

الجوائز والترشيحات

فازت بانكس بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة MTV Movie + TV Award لأفضل أداء كوميدي عن دورها في Pitch Perfect. كما تم ترشيحها لجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن دورها في The Newsroom.

الحياة الشخصية

تزوجت بانكس من المنتج ماكس هانديلمان في عام 2003. لديهما طفلان.

الإنجازات

إليزابيث بانكس هي ممثلة ومخرجة موهوبة حققت نجاحًا كبيرًا في حياتها المهنية. وهي نموذج يحتذى به للنساء في صناعة السينما.