الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

نصائح لتقليل أضرار بذور دوار الشمس

موقع أيام نيوز

أضرار بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس هي من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية، مثل البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. ومع ذلك، فهي تحتوي أيضًا على بعض الأضرار المحتملة، والتي تشمل:

زيادة الوزن

تحتوي بذور دوار الشمس على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، حيث تحتوي أونصة واحدة (28 جرامًا) من بذور دوار الشمس على حوالي 150 سعرة حرارية و14 جرامًا من الدهون. هذا يجعلها خيارًا غير مناسب للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.

تهيج المعدة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تحتوي بذور دوار الشمس على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تسبب تهيج المعدة عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، مثل ارتجاع المريء أو التهاب المعدة والأمعاء.

تفاعلها مع الأدوية

يمكن أن تتفاعل بذور دوار الشمس مع بعض الأدوية، مما يؤدي إلى تقليل فعاليتها أو زيادة الآثار الجانبية لها. على سبيل المثال، يمكن أن تتفاعل بذور دوار الشمس مع الأدوية التي تخفض ضغط الډم، مما قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الډم بشكل كبير.

نصائح لتقليل أضرار بذور دوار الشمس

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يمكن تقليل أضرار بذور دوار الشمس باتباع النصائح التالية:

  • تناول بذور دوار الشمس باعتدال: تناول كمية لا تزيد عن أونصة واحدة (28 جرامًا) من بذور دوار الشمس يوميًا.
  • تجنب تناول بذور دوار الشمس على معدة فارغة: تناول بذور دوار الشمس بعد تناول وجبة طعام.
  • تحدث إلى طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية، واسأله عما إذا كانت بذور دوار الشمس يمكن أن تتفاعل مع هذه الأدوية.