الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قرية القريقرة في العقبة

موقع أيام نيوز

تقع قرية القريقرة في محافظة العقبة جنوب الأردن على بعد حوالي 50 كيلومترًا شمال مدينة العقبة. تقع على طريق سريع يربط العقبة بالبحر المېت. تقع القرية على ارتفاع حوالي 400 متر تحت مستوى سطح البحر وهي محاطة بالجبال.

يبلغ عدد سكان قرية القريقرة حوالي 2000 نسمة ومعظمهم من المسلمين السنة. يعمل معظم السكان في الزراعة أو الرعي. يوجد في القرية مدرسة ابتدائية وعيادة صحية ومسجد.

تشتهر قرية القريقرة بمناظرها الطبيعية الخلابة ومناخها المعتدل. تعتبر القرية وجهة سياحية شهيرة خاصة لمحبي المشي لمسافات طويلة والتخييم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من المعالم السياحية في قرية القريقرة:

**عين القريقرة **: ينبوع طبيعي يقع على بعد حوالي 2 كيلومتر من القرية. يشتهر الينبوع بمياهه العذبة والباردة.

**وادي القريقرة **: وادٍ عميق يقع على بعد حوالي 5 كيلومترات من القرية. يشتهر الوادي بمناظره الطبيعية الخلابة والنباتات والحيوانات المتنوعة.

**جبل القريقرة **: جبل يقع على بعد حوالي 10 كيلومترات من القرية. يشتهر الجبل بمناظره البانورامية الخلابة للمنطقة المحيطة.