الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف أعرف لون بشرتي؟

موقع أيام نيوز

لون البشرة هو لون جلد الإنسان، ويحدده كمية الميلانين في الجلد. الميلانين هو صبغة تنتجها الخلايا الصباغية في الجلد، وظيفتها حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

أنواع ألوان البشرة:

يوجد ثلاثة أنواع رئيسية لألوان البشرة:

  • البشرة الفاتحة: هي أكثر أنواع البشرة شيوعًا في أوروبا وأمريكا الشمالية. تتميز البشرة الفاتحة بكمية قليلة من الميلانين، ولونها أبيض أو وردي أو فاتح.
  • البشرة الداكنة: هي أكثر أنواع البشرة شيوعًا في إفريقيا وآسيا. تتميز البشرة الداكنة بكمية كبيرة من الميلانين، ولونها بني أو أسود أو داكن.
  • البشرة المتوسطة: هي نوع من البشرة يتوسط بين البشرة الفاتحة والبشرة الداكنة. تتميز البشرة المتوسطة بكمية معتدلة من الميلانين، ولونها زيتوني أو بيج أو متوسط.

طرق معرفة لون بشرتي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اختبار لون الوريد: يُمكن معرفة لون البشرة من خلال النظر إلى لون الوريد في الجزء الداخلي من المعصم. إذا كان لون الوريد أخضر، فهذا يدل على وجود بشړة فاتحة. أما إذا كان لون الوريد أزرق، فهذا يدل على وجود بشړة داكنة.
  • اختبار لون الأظافر: يُمكن معرفة لون البشرة من خلال النظر إلى لون الأظافر. إذا كان لون الأظافر وردي، فهذا يدل على وجود بشړة فاتحة. أما إذا كان لون الأظافر بني، فهذا يدل على وجود بشړة داكنة.
  • استخدام مقياس لون البشرة: يُمكن استخدام مقياس لون البشرة لمعرفة لون البشرة بدقة. يُمكن شراء مقياس لون البشرة من الصيدليات أو المتاجر الإلكترونية.

نصائح هامة لاختيار مستحضرات التجميل المناسبة للون البشرة:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • اختيار مستحضرات التجميل التي تُناسب لون البشرة: يجب اختيار مستحضرات التجميل التي تُناسب لون البشرة للحصول على أفضل مظهر.
  • اختبار مستحضرات التجميل قبل شرائها: يجب اختبار مستحضرات التجميل على منطقة صغيرة من الجلد قبل شرائها للتأكد من عدم وجود حساسية.
  • استشارة خبير تجميل: يُمكن استشارة خبير تجميل للحصول على نصائح حول اختيار مستحضرات التجميل المناسبة للون البشرة.