الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ألغاز تتطلب التركيز في الصور المعروضة وتفاصيلها للوصول إلى الحل

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

هل فكرت يوماً ما الذي جعل محققاً مثل شيرلوك هولمز مميزاً ومشهوراً هكذا؟ هل هو ذكاؤه الحاد أم قوة ملاحظته؟ أم كلهم مجتمعين؟ هذا ما يميز أحدنا عن الآخر فكلنا نواجه الكثير من الألغاز في حياتنا اليومية وهناك من يستطيع حلها من أول وهلة وهناك من لا يتمكن من حلها. لذلك عليك دائماً تدريب عقلك على حل الألغاز ليبقى عقلك نشطاً باستمرار، فالتدريب وإن كان قليلاً يصقل المهارات!

في ضوء هذا السياق قمنا بتحضير بعضاً من ألعاب العقل والتي تحتاج إلى ذهنٍ صافٍ لكي تتمكن من حلها، فقط حاول التركيز لتجد الحلول المنطقية لهذه الألغاز.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1. ليس كل ما نراه في المرآة حقيقياً! أياً من هذه المرايا تعتبر مرآة سحرية؟

ألغاز

الحل: إنها المرآة التي تحملها المرأة في المنتصف فالمرآة تعكس الأشياء في أماكنها الصحيحة أما هذه المرآة فلقد انتقلت فيها هذه الشامة من خدها إلى جبهتها، وهذا غريب!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

2. أياً من هاتين المدونتين أكثر ثراءاً ؟

الحل: إذا ظننت أنها التي على اليسار فلن ألومك فهذه صورة مليئة بالنقود حقاً، لكن في الحقيقة المدونة على اليمين هي الأغنى لأن لديها عدداً أكبر من المتابعين!

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

3. انظر لهؤلاء الأشخاص الثلاثة بتركيز وأخبرنا من منهم ليس طبيباً ؟!

الحل: إذا لم تعرفه، فإنه الشخص على اليمين لأنه لا يحمل شارة الطبيب بالإضافة إلى شكل أسنانه التي تشبه المستذئبين!!

 

4. إذا كنت دقيق الملاحظة فستعرف أي من هؤلاء ليس مصاص دماء حقيقي؟

ألغاز

الحل: لو أمعنت النظر قليلاً في الشخص الواقف في المنتصف ستجد أن عينيه طبيعية وليست عيون مصاص دماء التي يكون فيها بؤبؤ العين طولياً!

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

5. ما هو الحرف المفقود في هذه السلسلة؟ ولكن انتبه فهي ليست بتلك السهولة التي تبدو عليها!

انت في الصفحة 1 من صفحتين