الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سبب الشعور برعشة في الجسم عند التبول

موقع أيام نيوز

الأسباب المحتملة لحدوث رعشة الجسم عند التبول

تقول إحدي النظريات أن سبب الشعور بهذه الرعشة يرجع إلي تعرض الأعضاء للهواء واختلاف درجة الحرارة مما يتسبب في حدوث الرعشة لإنتاج حرارة لمعادلة درجة الحرارة. ولكن الرد علي هذه النظرية هي أنه لماذا تحدث الرعشة عند التبول فقط وليس عند تغيير الملابس مثلا او الاستحمام اليس هذا أيضاً يعد تغييراً في درجة الحرارة!

توجد نظرية أخري تقول أنه عند التبول يقوم الجسم بالتخلص من كمية من السوائل الدافئة مما يتسبب في نقص درجة الحرارة وأيضاً يقوم الجسم بهذه الرعشة لتعويض درجة الحرارة المفقودة هذه. ولكن الرد علي هذه النظرية هو ان الجسم يحتفظ بدرجة حرارته منه لنفسه بشكل تلقائي ولا يمد البول المتحتجز بالجسم الحرارة للجسد فبفقدان هذا البول لا يفقد الجسد الحرارة لأنه ليس ما يمد الجسم بالحرارة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

نظرية ثالثة تقول انه أثناء التبول يختلط الأمر علي الجسم فيظن ان الأعضاء في حالة رغبة فتنتج هذه الرعشة لاختلاط الأمر علي العقل، ولكن الرد علي هذه النظريه هو ان كانت هذه النظرية صحيحة فكيف تنطبق علي السيدات حيث انه من المعلوم ان الجهاز الخاص بهنّ منفصل عن الجهاز البولي بعكس الرجل.

ونستنتج من ذلك انه توجد عدة نظريات وافتراضات ولكن لا يمكن الجزم بأيهما صحيحة أو غير صحيحة ولكن العلم والبحث ما زال جارياً ويعمل العلماء على الحصول على إجابة وافية وشافية عن هذا السؤال.