الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ألغاز تحتاج إلى خيال واسع والتدقيق في التفاصيل

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يُقال أن كل العباقرة لديهم مساً من الجنون. ولحل هذه الألغاز المنطقية الصعبة ستحتاج إلى التفكير خارج الصندوق وعدم التفكير بشكل نمطي، بل حاول عدم أخذها على محمل الجد! وإليك آخر لغز لا يعتمد على إجابة واضحة صحيحة أو خاطئة، فالحل يعتمد فقط على خيالك، فأخبرنا ما هي حدود خيالك! لنبدأ بحل الألغاز سوياً.

 

5.

ألغاز مع الحل

تم توزيع دواءً جديداً في إحدى مستشفيات الأمراض النفسية والعقلية، وفجأة ظهر على المرضى عَرَض غريب، وهو رغبتهم في عض شخص ما مرة واحدة يومياً. ولحسن الحظ أن هذا الأثر الجانبي لم يدم إلا لمدة أسبوع واحد فقط. وبعد أن عادت الأمور لطبيعتها لاحظ الطبيب أن كل مريض تعرض لعضتين، في حين أن الطبيب نفسه تعرض للعض 100 مرة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
هل تستطيع إخبارنا كم عدد المرضى الموجودون في المستشفى؟

4.

ولازلنا في مستشفى الأمراض النفسية والعقلية ولكن هذه المرة لدينا مريض مُصاب بمرض الكذب القهري، إنه في الحقيقة لا يُمثل أي خطړ على الآخرين ولكنه كل يوم يتخيل أنه صاحب وظيفة جديدة ويحاول إقناع الجميع بأنه محترف هذه الوظيفة. وحتى يتأكد الطبيب من أنه لا ېكذب هذه المرة، يُكلفه في كل مرة بمهام متعلقة بالوظيفة بشرط واحد: إذا أنجز هذه المهمة، فهذا يعني أنه يقول الحقيقة وبذلك سيمكنه العودة إلى المنزل، لكن المړيض دائماً ما كان يخفق في الاختبارات، ولكنه ذات مرة في الصباح، قال: “أنا حداد، أنا متأكد تماماً!”

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ألغاز مع الحل

وحتى يتأكد الطبيب أعطاه 5 سلاسل مختلفة لكل منها 3 حلقات وطلب منه تحويل تلك السلاسل لسلسلة واحدة، بشرط أنه يستطع فقط فصل ودمج 3 حلقات فقط. والمدهش أن المړيض تمكن من فعل ذلك وهو ما فاجأ الطبيب! وفي اليوم التالي، عاد الحداد إلى منزله، ولكن هل تعلم كيف استطاع انجاز المهمة؟

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

3.

كان هناك صانع ساعات عجوز في بلدة صغيرة، اعتقد الجميع أنه مچنون بسبب اعتزاله عن العالم واكتفائه وهوسه الشديد بساعاته. وفي إحدى الأيام ابتكر أروع ساعة في العالم، وكانت محط جذب لكل الأثرياء، فالكل أراد الحصول على هذه الساعة وعرضوا مبالغ طائلة عليه، لكن الرجل العجوز رفض عروضهم، وأخبرهم يوماً ما أن واحداً فقط يُمكنه أخذها فقط إذا استطاع حل لغزاً واحداً، واحتشد الكثير من الناس بالقرب من متجره ليعرفوا اللغز، وكان كالآتي:

ألغاز مع الحل

أخذ صانع الساعات 9 ساعات جيب وقال، “يجب عرض هذه الساعات في 10 صفوف، بحيث يحتوي كل صف على 3 ساعات”

والمفاجأة أنه استطاع شخصاً واحداً حل هذا اللغز في 10 دقائق وحصل على التحفة. هل يمكنك أنت أيضاً حل اللغز؟

 

2.

لوحظ أن هناك بعض عمليات السړقة قد تمت في السوبر ماركت، و كانت 3 حالات إجمالاً: في يناير وأبريل ويونيو

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
ألغاز مع الحل
ألغاز مع الحل

وبعد فحص سجلات الكاميرا الأمنية، لاحظ ضابط الأمن فجأة تفصيلة واحدة أوضحت كل شيء، فماذا لاحظ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين