الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الغاز بوليسية رائعة

موقع أيام نيوز

تم اختطاف أحد المحققين المشهورين بقدراتهم الفائقة على حل غموض الچرائم وحپسه في غرفة! ومهمتك يا صديقي هي أن تحاول مساعدته في الخروج من الغرفة المحبوس بها من أجل التعرُّف على الشخص الذي فعل به هذا الأمر. وللقيام بهذه المهمة سوف نحاول أن نتتبع خطوات المحقق وما فعله خلال يومه حتى نستطيع حل اللغز بدلاً منه هذه المرة لنتعرف على الشخص المذنب.

في البداية كان يحلم المحقق بحلم غريب حيث كان يعتقد أنه يوجد شخص قد أتى من المستقبل في هذا الحلم، هل تساعدنا في التعرف عليه؟

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الحل: هذا هو الشخص الذي قدم من المستقبل حيث إنه لم تكن توجد مصابيح أو كشّافات للإضاءة في هذه الحقبة!

 

استيقظ المحقق فوجد نفسه محبوساً داخل غرفة، ولم يكن يدري كيف وصل إليها من الأساس! هل يمكنك مساعدة المحقق المسكين للهروب من هذا المكان الذ تم احتجازه فيه؟

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

الحل: نعم يمكنه أن يخرج إذا استخدم الجاروف هذا في عمل كومة من التراب لكي يستخدمها في الصعود والوصول إلى النافذة ومن ثم الهرب!

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ولكي يستطيع معرفة من الذي قام بهذه الچريمة ضده، كان عليه أن يعيد تتبع خطواته خلال اليوم الماضي، حيث تذكر هو أنه ذهب لتناول الفطور في مكان عادي، وفي هذه الأثناء طلب منه المدير أن يسدي إليه خدمة لكي يتعرف على السارق الذي قام بسړقة المطعم، فهل عرفت من هو السارق؟

 

الحل: هذه السيدة هي السارقة، حيث إنها ليست حاملاً في الحقيقة، لكنها تخبئ الخبز والطعام داخل ملابسها وتتظاهر بكونها حامل لإخفاء فعلتها.

ثم تذكر المحقق أنه أصيب بالصداع فذهب إلى الصيدلية التي يشتري منها الدواء في العادة، وكالعادة كانت الصيدلانية تحب أن تلقي عليه لغزاً لتختبر قدرته على حل اللغز، فهل تساعد المحقق في حل هذا اللغز؟

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

الحل: تكون ال 1900 أكبر من ال 2000 إذا كان الرقم يدل على سنة قبل الميلاد، فكلما قل الرقم كانت السنة أكبر كما تعلمون!

 

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وعندما ذهب المحقق إلى المكتب، كانت هناك چريمة يتم العمل على حل لغزها وفك خيوطها. وكان هناك 4 من المشتبه فيهم في عملية سړقة. فبينما كان زملاء المحقق يقومون بشرح معطيات الچريمة، كان المحقق يركز في إحدى الصور التي تم التقاطها في مسرح الچريمة. ركّز أنت أيضاً في معطياتها لكي تستطيع مساعدته في حل اللغز.

 

وبعد أن تذكر المحقق إجابات كل من المشتبه فيهم الأربعة، عرف على الفور من هو السارق الذي قام بعملية السړقة وقام أيضاً بحجزه في الغرفة. هذه هي إجابات كل شخص منهم. هل أمكنك أنت أيضاً معرفته؟ تابع إجاباتهم وقارنها بالمواقف السابقة.

 

الــحــل: