الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ألغاز تتطلب التفكير بطريقة المُحققين

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

من منّا لا يحب حل الالغاز وتنشيط الدماغ والذهن عبر الأحجيات المسلية التي تساعدنا أيضاً في قضاء أوقاتنا المملة وتحويلها إلى أوقات ذات فائدة! إذا تحدثنا عن فائدة حل الألغاز فلن ننتهي، فهي مهمة للغاية لتنمية الذكاء والقدرات العقلية سواء للكبار أو الصغار، ولا ننسى بالطبع أنها ممتعة ومسلية. لهذا الغرض أحضرنا لكم مجموعة من الألغاز التي سوف تساعدكم على تنشيطكم بالتأكيد.

 

1- يوجد 4 أشخاص ينتظرون دورهم في السوبر ماركت لدفع ثمن ما اشتروه، لكن يبدو أن أحدهم قد سرق بطيخة ويخفيها بشكل ما، هل عرفته؟

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ألغاز المحققين

الحل: الشخص الذي يحمل الكرة هوالسارق، حيث يبدو عليه التعب من حمل مجرد كرة! لذلك فهي بالتأكيد غطاء لإخفاء البطيخة!

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2- اتصلت إحدى السيدات بالشرطة وأخبرتهم أن يأتوا لإنقاذها. وعندما وصلوا أخبرتهم أن شخصاً كان يضع قناعاً قيّدها في الكرسي وسرق كل أموالها. لكن الشرطة لم يصدقوا روايتها واعتقلوها پتهمة الإبلاغ الكاذب، هل عرفت السبب؟

الحل: إذا كان السارق قد قيدها بهذا الشكل، فكيف استطاعت أن تتصل بالشرطة وتستنجد بهم ويديها مقيدتين؟!

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

3- أخذ أحمد إجازة من العمل وذهب للتنزه في قارة أنتاركتيكا. لم يمانع المدير إعطائه الإجازة طالما أنه سوف يرسل له صورة بشكل يومي من هناك كدليل على وجوده هناك. ولكن عندما عاد أحمد من الإجازة وذهب للمكتب، طرده المدير وقال له أنه كاذب! كيف عرف المدير من الصور التي أرسلها أنه كان ېكذب عليه ولم يذهب إلى أنتاركتيكا؟!

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات