الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لغز أخبرنا كيف تمكنت السيدتين من الهروب من السچن

موقع أيام نيوز

اللغز يقول:

هناك سيدتين كبيرتين في السن محبوستين في سجن ما. وبعد تفكير طويل، قررتا العمل على الهروب من السچن ووضع خطة لتنفيذ هذا الأمر. كانت في الزنزانة نافذة بلا حواجز حديدية ومفتوحة ويمكن الهروب منها، لكنها كانت مرتفعة ولم يستطعن الوصول إليها مهما حاولوا! لكن لم ييأسن وقررتا البدء بحفر نفق في أرضية الزنزانة. ولكن أثناء قيامهن بالحفر، طرأت إليهن فكرة أفضل بكثير من استكمال حفر النفق، وبالفعل تمكنتا من الهروب بفضل هذه الفكرة الجديدة. فكيف استطاعتا الهروب؟

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

خذ وقتك في التفكير قبل النزول للأسفل لمعرفة حل اللغز، واعطي نفسك 30 ثانية إضافية إذا لم تتمكن من الوصول إلى الحل. ننصحك بالتفكير في الأمر بشكل عقلاني فسوف يساعدك ذلك في الوصول إلى الحل بشكل أسرع.

 

حل اللغز:

بعدما استسلمتا لفكرة حفر النفق من أجل تنفيذ خطة الهروب، وأثناء قيامهن بتنفيذ هذه الفكرة، اكتشفتا أنه كلما أخرجتا التراب من الأرضية الناتجة عن الحفر، تسبب ذلك في عمل كومة ترابية داخل الزنزانة. وبالتالي أصبح لديهن وسيلة للصعود عليها للوصول إلى النافذة المفتوحة، ومن ثم تمكنتا من الهروب عن طريق الصعود عليها والوصول إلى النافذة والتي لم يكن بها أي عائق يمنع هروبهن من خلالها. وهكذا نلن حريتهن بسبب هذه الفكرة الذكية والأسهل في تنفيذها.

لغز الهروب من السچن