الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفات لتخفيف حدة الألم الناتج عن ظفر القدم الغائر

موقع أيام نيوز

1- انقع قدميك في حمام دافئ يحتوي على الملح الإنكليزي

يُمكنك نقع قدميك في ماء فاتر (وليس ساخن) مع إضافة الملح الإنكليزي (كبريتات المغنيسيوم) لمدة 15 إلى 20 دقيقة، حيث يساعد الملح الإنكليزي على تطهير القدم من أي بكتيريا وتهدئة البشرة المتهيجة، كما يساعد الماء الفاتر على تهدئة الآلام.

2- استخدام الخيط أو كرات القطن لتخفيف الضغط بين إصبع القدم والظفر.

ظفر القدم الغائر

يُمكنك من خلال استخدام الملقاط (أو لف خيط تنظيف الأسنان حول الظفر) رفع الظفر بعناية لوضع قطع القطن المعقمة تحته، ولا تحاول تكديس الكثير من القطن تحت الظفر ولكن ضع قدراً مناسباً وبرفق حتى يعود الظفر لوضعه الطبيعي، وتأكد من تغيير القطن بانتظام لأنها ستصبح بيئة خصبة للبكتيريا ويعتبر هذا حل مؤقت حتى تستشير الطبيب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

3- استخدم مرهم مضاد حيوي

ظفر القدم الغائر

يُمكنك أيضاً إضافة القليل من أي مرهم مضاد حيوي للحد من تلك الآلام المزعجة على إصبعك ولفها بضمادة حتى تظل معقمة، لأنه عندما يكون الجلد ملتهب وضعيف يكون عرضة أكثر لجذب الجراثيم وإصابة الأصابع الأخرى السليمة، لذلك حافظ على نظافتها واتبع التعليمات السابقة.

4- استخدام زيت شجرة الشاي

كما هو معروف عن زيت شجرة الشاي أنه مطهر طبيعي، لذلك يمكن إضافة بضع قطرات على إصبع قدميك لإزالة البكتيريا التي أصابت ظفر إصبع قدمك الغائر. ولكن تذكر أن لزيت شجرة الشاي تأثير قوي على البشرة لذلك يُفضل وضع القليل منه.