الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أخبرنا ما الخطأ الذي وقع فيه الفنان الذي رسم الصورة

موقع أيام نيوز

أحضرنا لكم هذه المرة لغزاً ممتعاً يستدعي منك أن تنتبه للتفاصيل والمعطيات البصرية الموجودة في الصورة الخاصة باللغز، والمطلوب منك أن تركز بصرك وتلاحظ جميع التفاصيل الموجودة وتفكر بشكل منطقي وعقلاني لتستطيع تحليل الصورة والوصول إلى الحل بشكل صحيح.

لغز قورة التركيز

اللغز يقول:

انظر إلى الصورة بالأسفل وتأملها جيداً وأخبرنا ما هو الخطأ غير المنطقي الذي وقع فيه الفنان الذي رسم هذه الصورة؟ أمامك 10 ثواني!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ننصحك بالتركيز في التفاصيل الموجودة في الصورة وأن تأخذ وقتك كاملاً في محاولة حل هذا اللغز ولا تنزل للأسفل لتعرف الحل قبل أن تفكر فيه بشكل جيد. فقط حاول أن تكون منطقياً وقارن التفاصيل الموجودة في الصورة بالمعلومات العامة التي نعرفها جميعاً.

حل اللغز:

من الواضح في الصورة أن هناك طفلة تلعب بالبالون الخاص بها وتجري ورائه. ومن الواضح أيضاً أنها تجري خلف البالون ناحية اليمين. إذاً فاتجاه الهواء في هذه المنطقة هو ناحية اليمين. لكن بالنظر إلى المبنى الموجود في الصورة، سوف نلاحظ أنه يخرج منه دخان، وهذا الدخان المتصاعد يتجه نحو اليسار. وهنا بالذات يوجد الخطأ في هذه الصورة، حيث لا يمكن أن يكون هناك اتجاهين للهواء، فهو يدفع البالون ناحية اليمين، ويدفع الدخان ناحية اليسار، وهذا شيء غير منطقي بالمرة. 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
لغز قورة التركيز