الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أخبرنا كم عدد الجوّالات التي يمكننا شحنها في نفس الوقت

موقع أيام نيوز

اللغز يقول: 

لدينا 3 مشتركات الخاصة بتوصيل الكهرباء. 2 منها تحتوي على 4 مقابس. وإحداها تحتوي على مقبسين فقط. ننصحك بالتركيز في الصورة بشكل جيد وأخبرنا ما هو أقصى عدد من الجوّالات التي يمكننا شحنها في نفس الوقت باستخدام المُشتركات الموجودة في الصورة. مع العلم أنه يوجد مصدر واحد للكهرباء، أي فيشة واحدة في الحائط.

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ننصحك بالتركيز في الصورة بشكل جيد لأن الحل ليس سهلاً كما تتوقع. حيث توجد تفاصيل في الصورة تجعل الحل يتغير 180 درجة. لذلك خذ وقتك كاملاً في فحص الصورة والتفكير في حل اللغز بشكل صحيح قبل أن تنزل للأسفل لقراءة الحل.

لغز

 

حل اللغز: 

إذا نظرت إلى الصورة، فقد تتسرَّع في الحل وتقول الجواب هو 10 جوّالات، بما أنه يوجد مُشتركين يحتويان على 4 مقابس في كل منهما، ومُشترك يحتوي على مقبسين. لكن هذه الإجابة خاطئة. انظر مرة أخرى للصورة وسوف تجد الآتي: 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • إحدى المُشتركات لا يمكن استخدامه من الأساس لأن السلك الخاص به مقطوع من الأساس. فبالتالي نكون قد فقدنا 4 مقابس.
  • المُشترك الآخر يوجد به مقبس معطوب. لذلك فإنه بذلك يحتوي على 3 مقابس فقط وليست 4.
  • المُشترك الصغير يحتوي على مقبسين، وكلاهما يعمل بشكل جيد.

لذلك فالجواب الصحيح هو أننا يمكننا شحن 4 جوالات فقط في نفس الوقت. والسبب هو أننا سوف نضع فيشة أحد المشتركين في الآخر للحصول على الكهرباء، حيث إن هناك مصدر واحد للكهرباء. وبالتالي تكون المقابس المتاحة هي 4 فقط.

لغز شحن الموبايل