الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ساعد المحقق في حل اللغز ومعرفة من الكاذب

موقع أيام نيوز

اللغز يقول: 

قام أحد المجرمين بالاختباء داخل مستشفى بعد مطاردة من قبل الشرطة. وعندما دخل ضابط الشرطة وبدأ بالبحث عن المچرم الهارب، لم يجده في أي مكان، لكنه وجد ثلاثة أطباء، طبيب أخصائي عام وطبيب أنف وأذن وحنجرة وطبيب عيون. فعرف الشرطي أن المچرم قد انتحل صفة أحد هؤلاء الأطباء. وبمجرد حضورهم أمامه، لم يستغرق الكثير حتى عرف من هو المچرم من بينهم. فهل وجدته أنت أيضاً؟

هذا اللغز يتطلب منك تشغيل مهاراتك في التحليل والاستنباط والانتباه للتفاصيل بشكل قوي حتى تستطيع معرفة الحل ولتساعد الشرطي في مهمة معرفة الشخص المنتحل لصفة الطبيب في هذا المستشفى لتقدمه للعدالة. ننصحك بالتفكير مليّاً في اللغز وأن تأخذ وقتك كاملاً في التفكير فيه بذكاء ولا تتسرع بالنزول للأسفل لمعرفة الحل. إذا كنت قد عرفت الحل، فتفضل بالنزول للتأكد من إجابتك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لغز المنتحل لصفة الطبيب

حل اللغز: 

عندما وصل الشرطي إلى المستشفى ووجد الأخصائي العام وطبيب الأنف والأذن والحنجرة وطبيب العيون، كان كل واحد منهم يبدو طبيعياً ويؤدي عمله المطلوب منه. لكن بما أن المچرم لا يعرف شيئاً عن أصول مهنة الطب فقد وقع في خطأ فادح جعل أمره ينكشف. المچرم هو طبيب العيون. والذي تسبب في كشف أمره هو أنه وبشكل بديهي قام بوضع سمّاعة الطبيب والتي لا يستخدمها طبيب العيون، وأيضاً وضع في جيبه أداة من الأدوات الخاصة بطبيب العظام! لذلك عندما رآه الشرطي عرف على الفور أن هذا الشخص يدّعي أنه طبيب!