الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

خرافات شهيرة بخصوص اللياقة البدنية والتمارين الرياضية

موقع أيام نيوز

– الأسطورة تقول بأنه تصبح تدريباتك أكثر فعالية إذا كانت عضلاتك تؤلمك بشكل كبير بعد التمرن، الواقع أن الألم ينتج من التمزقات الصغيرة التي تحدث للألياف العضلية ولا يمثل هذا الأمر كثرة الاستفادة بشكل دقيق.

– الأسطورة تقول أن التمدد يساعد في التقليل من ألم العضلات، والواقع أن التمدد يعتبر ضروري للغاية لاسترخاء العضلات وليس للتقليل من آلامها بشكل مباشر.

– الأسطورة تقول أنه كلما طالت فترة التمرين كلما زاد مقدار النتيجة، والواقع هو أن العنصر الأكثر أهمية هو جودة التمرين وتأديته بشكل صحيح وليس طول مدته.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

– الأسطورة تقول أنه يجب عليك أن تتمرن كلما سمحت لك الفرصة أو كل يوم، والواقع هو أن فترات الراحة بين التمارين يجب أن تكون بداية من يومين أو ثلاثة أيام حتى تتمكن من التمرن بشكل صحيح وصحيّ.

– الأسطورة تقول أن تمارين القوة تجعل السيدة أكثر ضخامة، والواقع هو أن تمارين القوة تجعل جسم السيدة يبدو أكثر لياقة وأكثر جمالاً إذا ما تمت تأديته بشكل صحيح.

– الأسطورة تقول أنه ما دمت مستمراً في التمارين فلا توجد أهمية لاتباع نظام غذائي، والواقع هو أن النتيجة المرغوبة يمكن تحقيقها فقط إذا كنت تتناول غذاء صحياً مصحوباً بالتمرن بشكل صحيح.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

– الأسطورة تقول أن تأدية التمارين اثناء ارتداء النيوبرين الذي يحبس الحرارة سوف يساعد على حړق الدهون بشكل أكبر، والواقع ان تأثير هذا الاحتباس الحراري قد يؤذي صحتك.

– الأسطورة تقول ان نظام التمارين المنتظم الذي يتبعه صديقي سوف يساعدني أنا أيضا في فقدان الوزن، والواقع هو أن برامج التمارين يجب أن يتم وضعها لتتناسب مع كل شخص على حِدة.

– الأسطورة تقول أن الميزان يعكس النتيجة الطردية للتمارين، والواقع هو أن استخدام شريط القياس هو أفضل طريقة لمتابعة التقدم في التمارين.

– الأسطورة تقول أنه في الفترة الاولى من التمارين سوف تفقد الوزن في بعض الأماكن المستعصية، والواقع هو أن في الفترة الأولى سوف تقوم بحړق الدهون في الأماكن التي لا تستهدفها مطلقاً.