الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفة منزلية لإزالة تشققات القدمين

موقع أيام نيوز

كيفية علاج الكعب المتشقق في المنزل؟

1- استخدمي مِبرد القدمين العادي (الحجر) وقومي بفرك كعبك. هذه الخطوة من شأنها أن تُساعد على تقشير الجلد المېت والموجود على الطبقة السطحية.

تشقق القدمين

2- الآن كل ما عليكِ فعله هو استخدام شريحة من الليمون وفرك الكعب المتشقق، فيُعتبر الليمون مطهر طبيعي وأيضاً الأحماض الطبيعية الموجودة به تجعله مُقشِّر قوي، واتركي عصارة الليمون على القدمين لمدة 5 دقائق لتتشربها البشرة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

3- الخطوة التالية هي نقع القدمين في دلو به من 3 إلى 4 أكواب من الماء الدافئ، ثم وضع بعض “الشاور جيل” في الدلو وإضافة 2-3 ملعقة كبيرة من الخل.

4- انقعي قدميكِ في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، فالحموضة العالية الموجودة في الخل تجعله مثالي لإزالة خلايا الجلد المېتة والأۏساخ العالقة بالقدم.

5- الخطوة التالية هي أخذ بعض “الشاور جيل” ووضعه على فرشاة التنظيف الخاصة بالقدمين (أو فرشاة الأسنان ولكن يجب أن تكون مُخصصة لهذه العملية فقط) وفرك قدميكِ لمدة 5 دقائق، سيقوم الشاور جيل بتطهير قدميك وإزالة الأۏساخ والعرق.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

6- قومي بشطف قدميك جيداً تحت مياه جارية وتجفيفها بعد ذلك بمنشفة.

7- الآن قومي بتدليك قدميكِ بمبرد معدني (المخصص للقدمين) وستلاحظين خروج الجلد المېت من قدميكِ بسهولة.

8- قومي بتدفئة كريم بورولين قليلاً (كريم مرطب للبشرة الجافة وللجلد عموماً) وضعي كمية منه على المنطقة المتشققة.

9- قومي على الفور بلف قدميك باستخدام مشمّع بلاستيكي المخصص للقدمين أو حتى كيس بلاستيكي عادي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تشقق القدمين

 

10- ارتدي الجوارب بعد ذلك لمدة يوم كامل، وفي العموم يجب أن ترتدي الجوارب لتحافظي على قدميكِ باستمرار.

11- في الصباح، ستلاحظين أن قدميك أصبحتا ناعمتين وأن التشققات قد قلت بشكل ملحوظ.