الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الغاز ممتعة سوف تساعدك على تنشيط عقلك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

لغز الهروب من السچن

اتُهم رجل برئ بالخطأ وألقي به في السچن وحُكم عليه بعقۏبة الإعدام. وقيل له أن الحكم سيُنفذ في غضون يومين. لذلك فإنه لديه يومين فقط لينفذ خطة هروب. هناك نافذة مفتوحة ولكنها مرتفعة جداً ولا يستطيع الرجل الوصول إليها. بطريقة ما، وجد مجرفة (لا تسأل كيف ولماذا حدث ذلك)، لكنه يحتاج إلى أسبوع على الأقل ليقوم بحفر طريقة ولديه يومان فقط.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

السؤال: كيف يمكن أن يهرب هذا الرجل؟

 

 

الإجابة

ليس لديه وقت للحفر، ولكن بينما كان يحفر قام بعمل كومة كبيرة من التراب. يمكنه إستخدام هذه الكومة للوصول إلى النافذة والهروب بشكل طبيعي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

الشكل الغريب

سؤال: أي من هذه الأشكال لا ينتمي إلى هذه المجموعة؟

الإجابة

الشكل الغريب هو الشكل الأول لأنه الوحيد الذي ليس له سمة فردية تميزه عن الباقي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الشكل الثاني مستدير والذي يختلف عن أي شكل آخر.

لا يحتوي الشكل الثالث على الخط الأزرق حوله.

الشكل الرابع مختلف في اللون والشكل والخامس أصغر بكثير منهم.

لذا فإن الإجابة هي الشكل الأول لأنه الوحيد الذي ليس غريباً.

 

لغز موظف التذاكر

جاء رجل أصم وأبكم إلى شباك التذاكر في محطة مترو الانفاق. سعر التذكرة 50 سنتاً. أعطى الرجل دولاراً واحداً للموظف وأعطاه موظف التذاكر تذكرتين.

سؤال: كيف عرف موظف حجز التذاكر أن هذا الرجل يحتاج إلى تذكرتين؟

الإجابة

أعطى الرجل الأصم الأبكم 4 أرباع للموظف لذلك عرف موظف التذاكر أنه يريد تذكرتين. بخلاف ذلك كان سيعطي فقط ربعين لو كان يريد تذكرة واحدة. أليس هذا منطقي؟!

انت في الصفحة 1 من صفحتين