الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لغز ساعد السُجناء ذوي العيون الخضراء

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تخيل ان هناك جزيرة وبها ديكتاتور يحتجز 100 أسير وجميعهم علماء رياضيات عظماء ولا يمكنهم الهرب ولكن هناك قانون غريب يحكم هؤلاء الأسرى. في الليل يتم السماح لأي اسير أن يطلب من الحارس حريته. وإذا كان هذا الأسير من أصحاب العيون الخضراء يتم إطلاق سراحه وإلا سيتم إلقائه في البركان.
واتضح بعد ذلك أن جميع الأسري المئة يمتلكون العيون الخضراء ولكنهم يعيشون جميعهم على هذه الجزيرة منذ ميلادهم وقد بذل الديكتاتور قصارى جهده لضمان أنه ليس بإمكان أي منهم أن يعلم ما هو لون عينيه. فليس هناك وجود لأي مرايا على سطح هذه الجزيرة وجميع المياه التي تعتبر على مرأى من قوم الجزيرة السجناء غير شفافة ولذلك لا يمكنهم بالطبع رؤية انعكاساتهم والأهم من ذلك هو أنه لا يسمح للسجناء بالتعامل مع بعضهم البعض.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ومع ذلك هم يرون أنفسهم كل يوم في الطابور في كل صباح الجميع يعلم تماما بأنه ليس هناك من يجرؤ على طلب الحرية إلا إذا كان متأكدا وواثقا من نجاح هذا الأمر. وتحت ضغط من منظمات حقوق الإنسان تم إجبار الديكتاتور على أن يسمح لك بزيارة هذه الجزيرة والتحدث إلى هؤلاء السجناء ولكن فقط بناءا على هذا الشرط يمكن أن تقول بيان واحد ولا يمكنك مطلقا تقديم أي معلومات جديدة للسجناء فكيف إذا يمكنك مساعدة السجناء دون كسر هذه الاتفاقية مع الديكتاتور
بعد تفكير عميق قد قمت انت بإخبار الحشد أنه يوجد على الأقل واحد منكم يمتلك عيونا خضراء وقد شعر الديكتاتور بارتياب شديد ولكنه كان متأكدا من أن خطابك لن يغير من الأمر شيئا. ثم غادرت أنت الجزيرة وكان الأمر يبدو على أن جميع الأمور تسير كما كانت تماما ولكن ذات صباح بعد مرور 100 يوم من زيارتك لتلك الجزيرة أصبحت هذه الجزيرة خالية تماما وفي الليلة السابقة

انت في الصفحة 1 من صفحتين