الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الغاز تحتاج إلى التفكير خارج الصندوق

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. اعثر على الدُب المختلف
 

ألغاز تنشيط العقل


 

قد تظن في بادئ الأمر أنه لغز بسيط ولكنه ليس كما تعتقد فهذه ليست صورة بسيطة من مجلات الأطفال ولكنها مُصممة لتكون أكثر تعقيداً خصيصاً للبالغين، ويجب أن تلاحظ الوقت الذي استغرقته لمعرفة الدُب المختلف، فالوقت أيضاً عامل مهم في هذه النوعية من الألغاز.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. حاول إعادة رسم هذه الصورة
 

ألغاز تنشيط العقل


 

تظهر أمامك صور بسيطة مكونة من مزهرية وكرسي، ووجه سيدة، جميعهم متقاربين في الشكل، وكل ما عليك فعله هو إعادة رسم هذه الصورة، ولكن بشرط واحد فقط وهو استخدام كلتا يديك في نفس الوقت.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. حل هذا اللغز
 

حرك عصا واحدة لجعل المعادلة صحيحة
 

تثير العديد من المسابقات الذهنية قدراتنا العقلية، فالألغاز المنطقية مثلها مثل الألعاب الفكرية مثل مكعب الروبيك، تستهدف إثارة الذهن وهي مناسبة لهذا الغرض بشكل جيد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. يجب أن تكون مبتكراً وغير تقليدي لحل هذا اللغز

كانت توجد أمطار غزيرة حين كان يسير أمين للذهاب إلى منزله والغريب في الأمر أنه وصل إلى المنزل دون أن تكون شعرة واحدة مبتلة بالرغم من عدم امتلاكه لمظلة، أو لغطاء رأس، كما أنه لم يحاول حتى الابتعاد عن الأمطار، في رأيك كيف حدث ذلك؟!

تُشجع الألغاز مثل هذه على التفكير خارج الصندوق وبالتالي فهي تُبقي عقلك فَطِناً ويبحث دائماً عن الحلول والطرق المبتكرة والجديدة.

 

5. حاول تحديد موضع الضربات
 

لديك فأس كبير و حدوة حصان صغيرة، كيف يمكنك قطع حدوة الحصان إلى 6 قطع من خلال ضربها مرتين فقط شريطة ألا تم تحريك القطع؟
 

ألغاز تنشيط العقل


يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
 

 

6. حل هذه المسألة الرياضة

أضف العلامات الرياضية التالية إلى المعادلة لجعلها صحيحة: (),+,-,*,/.
 

ألغاز تنشيط العقل


 

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

7. افحص الصورة، وحاول حفظها جيداً
 

ألغاز تنشيط العقل


 

انت في الصفحة 1 من صفحتين