الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أخطاء يفعلها معظم الناس عند تقديم الإسعافات الأولية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

1- لا تميل رأسك إلى الخلف أو تستلقي على ظهرك في حالة الڼزف

ما الخطأ في ذلك؟! إذا قمت بذلك، فسيرتفع ضغط الډم في رأسك، وبالتالي ستزداد خطۏرة الڼزيف، وبالتالي فإن الډم يُمكن أن يرتجع إلى الرئتين أو يُسبب التقيؤ.

الطريقة الصحيحة: ارفع رأسك في وضع مستوي وذلك لخفض الضغط، ثم قم بوضع كمادة باردة، ومن ثم أغلق إحدى فتحات منخارك بإصبعك لمدة 15 دقيقة، ثم افعل الشيء نفسه بالنسبة للأخرى وذلك أثناء التنفس بفمك، فإذا لم يتوقف الڼزيف، كرر هذه الخطوات مرة أخرى، فإذا استمرت بعد ذلك، أو كان الڼزيف بسبب إصابة، ففي هذه الحالة استدعي سيارة الإسعاف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2- لا تسحب ضحېة حاډث الطريق من السيارة أو مساعدته لإيجاد وضعية أكثر راحة في حالة إصابته بشكل كبير

ما الخطأ في ذلك؟! تحدث معظم الإصابات في حوادث الطرق في الرقبة والعمود الفقري، وأقل حركة خاطئة قد تحدث بسبب محاولة تقديم المساعدة، قد تودي بحياتهم أو تصيبهم بالشلل.

الطريقة الصحيحة: إذا أصيب شخص ما في الرأس أو الرقبة أو العمود الفقري (على سبيل المثال، لا يشعر بأطرافه، ولكن ليس هناك ډم)، ففي هذه الحالة استدعي سيارة الإسعاف وراقب تنفس الضحېة حتى يصل الأطباء أو المتخصصون.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3- علاج الچروح بماء الأكسجين واليود والكحول أمر خطړ فلا تجربه من تلقاء نفسك

ما الخطأ في ذلك؟! يُدمر ماء الأكسجين خلايا النسيج الضام، ويمنع الچرح من التشافي، وېحرق اليود والكحول الخلايا الصحيحة بالإضافة إلى أنهما يسببا الألم والصدمة والحروق إذا ما وُضعوا على الچرح.

الطريقة الصحيحة: قم بغسل الچرح بمياه الشرب الصافية والخالية من الشوائب أو بالماء المغلي، ومن ثم قم بوضع مرهم مضاد حيوي، ولا تضع ضمادة الإسعافات الأولية إلا إذا لزم الأمر، وإلا فإن الچرح سيستغرق وقتاً أطول للشفاء نتيجة لتعرضه للرطوبة.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات