الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات سيارة لوتس إميرا 2025

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تم الكشف في الأصل عن سيارة Eletre crossover المناسبة للعائلة بقوة 905 حصانًا، ويُعرف النموذج الشقيق لهذه الكروس أوفر المذهلة باسم Emeya. تلتقي لوسيد أير، المغلفة بغلاف منخفض، مع هيكل يشبه لوتس أميرا، وتتمحور سيارة إيميا حول السرعة.

وذلك لأن السيارة السياحية الكبرى ذات الأربعة مقاعد تستغرق 2.78 ثانية لتصل إلى 62 ميلاً في الساعة من الحفر.

وهذا يضعها في منطقة Porsche Taycan Turbo S وTesla’s Model S Plaid، على الرغم من أن سرعتها القصوى البالغة 159 ميلاً في الساعة تخفف من الأرقام التنافسية للسيارات الفائقة، وفي كلتا الحالتين، فإن هذا النوع من السرعة مع أربعة أبواب وأربعة مقاعد مثير للإعجاب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

مع ما يصل إلى 905 حصانًا و725 رطلًا من عزم الدوران، تدرك لوتس أن أرقام القوة هذه جيدة بقدر النطاق المصاحب الذي يمكنها توفيره. لذا، تركز لوتس بشكل صحيح على ضمان أن سيارة GT الكهربائية التي تعمل بالبطارية يمكنها القيام بجولة بالفعل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

مزودة ببطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة، فإن الخطوة الأولى لمعرفة المدى الذي يمكن أن تصل إليه Emeya هي تبريدها.

أثناء القيادة لمسافة 155 ميلاً في دائرة القطب الشمالي حول إيفالو بفنلندا، يقول مهندسو لوتس إنهم أكملوا للتو نظام اختبار صارم مدته ثلاث سنوات لـ Emeya، يمتد في جميع أنحاء العالم.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

مع درجات حرارة تتراوح من -20 إلى 104 درجة فهرنهايت، تأمل لوتس في الحد من تدهور البطارية بسبب درجة الحرارة.

وقال سيلفان فيرستريتن، مدير خط المركبات الإقليمي في Emeya: “إن عملية الاختبار في لوتس صارمة وتغطي تقييمًا شاملاً للأداء لكل شيء بدءًا من التعليق والتوجيه وحتى البطارية والإطارات”، مضيفا “Emeya هي السيارة السياحية الكبرى الكهربائية بالكامل، وقد تم تصميمها وهندستها لتقديم تجربة القيادة المثالية لعملائنا على مدار 365 يومًا في السنة وفي جميع الظروف.”

انت في الصفحة 1 من صفحتين