الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد تناول ملعقتين من زيت جوز الهند بشكل يومي

موقع أيام نيوز

فائدة زيت جوز الهند:

وعند البحث وجدت أنه يوجد عنصر يُدعى الأجسام الكيتونية (وهم ثلاثة جزيئات قابلة للذوبان في الماء ويتم إنتاجهم من قِبل الكبد خلال فترات التي يكون فيها تناول الطعام منخفض (مثل الصيام)، أو الحميات الغذائية التي تقلل من الكاربوهيدرات) والذي يُستخدم للأطفال حديثي الولادة بعدما يعانون من نقص الأكسجين كعلاج ليعافى الدماغ، وأيضاً يكون له تأثير فعال على القلب لمساعدته بعد التعرض لوعكة صحية. وفي العموم يُمكن لخلايا الجسم الاستفادة من الأجسام الكيتونية واستخدامها كوقود بديل عندما تشعر بعدم وجود الجلوكوز، ولا يُمكن للأجسام الكيتونية بأن تتدفق في مكان ما في الجسم إلا إذا كنت تتضور جوعاً لبضعة أيام.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
زيت جوز الهند

 

وبربط تلك الأجسام الكيتونية وفائدتها بزيت جوز الهند. دعونا نوضح الأمر، يحتوي زيت جوز الهند على العديد من المركبات الأساسية الدهنية منها السلاسل الدهنية متوسطة الطول، فعند امتصاص تلك السلاسل الدهنية من القناة الهضمية بعد إتمام عملية الهضم تذهب إلى الكبد على الفور ليتم استهلاكها كمصدر سريع ومباشر للطاقة أو يتم تحويلها إلى كيتونات، ولأن في مرض الزهايمر، تكون الخلايا العصبية في مناطق معينة من الدماغ غير قادرة على الاستفادة من الجلوكوز بسبب مقاومة الأنسولين، فنتيجة لهذا ټموت الخلايا، ولكن إذا استطعنا إمداد هذه الخلايا وتعويضها بالأجسام الكيتونية فإننا بذلك سنبقيها على قيد الحياة وبالتالي لن تتوقف عن العمل لأننا قد قمنا بتغذيتها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

نتيجة استخدام زيت جوز الهند:

وبعد أن توصلت الطبيبة لهذا الاكتشاف قامت بتثبيت جرعة يومية من زيت جوز الهند والتي كانت ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مرتين باليوم، والمفاجأة هي ما حدث لزوجها فبعد ستين يوماً رأت زوجها أكثر سعادة وزاد انتباهه بطريقة ملحوظة وقام بإلقاء النكات وبدء الحوارات وأصبح قادراً على التركيز على مهمة واحدة بعد ما كان يمل ويضجر بسرعة.

أما بعد تجربة هذا الاكتشاف لمدة عام فتقول الطبيبة نيوبورت أن زوجها أصبح شخصاً جديداً الآن، فبالرغم من أنه لا يزال يجد صعوبة في العثور على بعض الكلمات إلا إنه أصبح يتعرَّف على جميع الأقارب ويشارك في المحادثات، وأصبحت تعبيرات وجهه أكثر ملائمة للحظات، وهذا شيء أسعدها للغاية فهي تعتبر هذه النتيجة مرضية للغاية، كما أنها استخدمت مواد طبيعية وهو زيت جوز الهند.