الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أسباب شائعة تؤدي للشعور پألم في الجانب الأيسر من البطن

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. نتيجة للغازات

ألم الجانب الأيسر للبطن

وجود الغازات داخل الجهاز الهضمي هو أمر طبيعي، وتتكون الغازات نتيجة بلع الهواء أثناء تناول الطعام، وقد تُشكل تلك الغازات بعض الضغط وتكون السبب في انتفاخ البطن والذي قد ينتج عنه هذا الألم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. نتيجة للإصابة بمرض التهاب الردب أو التهاب الرتج أو التهاب الرتوج

قد يرجع في كثير من الأحيان الإحساس بالألم الموجود في الجانب الأيسر من البطن إلى الإصابة بمرض التهاب الرتوج والرتوج هي أكياس صغيرة تتكون بالقولون، وتزداد نسبة الإصابة بهذا المړض مما يتعدى أعمارهم ال40 عام، وحتى الآن لا يوجد سبب واضح للمرض ولكن يُرجح بأن 40% من احتمالية الإصابة بالمړض قد ترجع إلى الجانب الوراثي و60% يرجع إلى عوامل بيئية.

3. نتيجة لمرض بالجهاز التناسلي

قد يشعر كل من الرجال والسيدات پألم في الجزء الأيسر من البطن وقد لا يعلموا بأن هذا الألم يرجع إلى خلل بالجهاز التناسلي الخاص بهم، فبالنسبة للرجال وجود ألم في مثل هذه المنطقة قد يشير إلى وجود خلل واضطراب بالجهاز التناسلي الخاص بهم وفي هذه الحالة يتوجب عليهم الذهاب إلى الطبيب، أما بالنسبة للسيدات فوجود ألم في هذه المنطقة قد يكون راجع إلى وجود ورم بالرحم أو بالمبيض وأيضاً يتوجب عليها سرعة استشارة الطبيب المختص.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

4. بسبب الإصابة بالفتق
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين