الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تجنَّب ارتداء هذا النوع من الشباشب من أجل صحة قدميك

موقع أيام نيوز

فإن الشباشب تجعل قدميك مسطحة (القدم المسطحة، هي حالة التي يكون فيها باطن القدم مسطحًا أو مفلطحًا، وتفقد بذلك التقوس الطبيعي الذي يكون موجودًا من الجهة الجانبية للقدم، وتظهر هذه الحالة بشكل ملحوظ أثناء الوقوف)، بل ومسطحة أكثر من اللازم وإذا استمر هذا التأثير على القدم فلن يُقدم للقدم أي دعم عند الوقوف، وهذا قد يؤدي عادة إلى مشاكل صحية كالتهاب اللفافة الأخمصية (وهو التهاب في الرباط الذي يحمي أخمص القدم)، والذي يُسبب التهاب الأنسجة الموجودة في أسفل القدم.

فإذا كنت تشكو من وجود ألم بالقدم فقد يكون ارتداء الشبب أحد الأسباب، تجدر الإشارة إلى أن تسطُّح القدم ليس مرضاً بلا علاج، بل يُمكن علاجه من خلال طبيب العلاج الطبيعي الذي يقوم بوضع أجهزة على باطن القدم لتقوية عضلاتها، وأيضاً يقوم بتمرين عضلات الساق، وأفضل علاج لتسطح القدم هو المشي حافياً دون ارتداء أي شيء على رمال الشاطئ فهذا من شأنه أن يقوي عضلات القدم ومع التكرار ستتحسن مشكلة تسطح القدم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

كما أن طبيعة الشبشب الملساء تجعل من الصعب جداً على أصابع القدم أن تتشبث عند كل خطوة، وكرد فهل لهذه المشكلة تقوم أصابع القدم ببذل مجهود أكبر للحفاظ على التوازن أثناء المشي، ومع كثرة ارتداء الشبشب وكثرة تعرض أصابع القدم لهذا الضغط قد تتفاقم المشكلة لتصبح مرض القفع أو إصبع القدم المطرقية وهو عبارة عن خلل في عظام الأصابع الصغيرة لتصبح مقوسة كما أصابع القدم الموجودة بالصورة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بالإضافة إلى ما سبق فإن هذه الأحذية قد تضعك في احتمالية الانزلاق أو التعثر، كما أنها قد لا توفر الحماية للقدم وللكاحل في حالة الضغط على الصخور! كما أنه قد تم عمل دراسة من قِبل صحيفة نيويورك تايمز حول هل بالفعل يُمكن اعتبار الشباشب مستوطن للبكتيريا أم لا؟ والنتيجة أنهم وجدوا أن الشباشب قد تحتوي على 18,100 نوع مختلف من البكتيريا.