الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تويوتا MR2 الجديدة في عام 2026

موقع أيام نيوز

كانت التوقعات منتشرة في الفترة الأخيرة حول الجيل القادم من تويوتا MR2. والآن، ظهر تقرير آخر من اليابان يزعم أن السيارة الرياضية يمكن أن تظهر لأول مرة في نهاية عام 2025 قبل أن تصل إلى السوق في العام التالي بمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر.

وقد ظهرت على مر السنين شائعات عن استكشاف تويوتا لاتجاهات مختلفة للجيل القادم من MR2. وتتراوح هذه الاتجاهات من الطرازات الكهربائية بالكامل إلى نسخة ICE البنزين والمزودة بمحرك كورولا جي آر وحتى إمكانية تقديم كلا البديلين مع اصدار هجين.

ولجعل الأمور أكثر تعقيدًا، قدمت تويوتا في أواخر العام الماضي طرازات تجريبياً كهربائياً يسمى FT-Se والذي يشبه MR2 المستقبلية في كل شيء تقريبًا باستثناء الاسم. ومع ذلك، ذكرت التقارير أن تويوتا تفكر في الواقع في سيارتين رياضيتين مختلفتين أحدهما نموذج كهربائي خالص يعتمد على FT-Se لعام 2027. كما ستقدم سيارة MR2 بمحرك بالاحتراق والتي من المقرر طرحها للبيع في عام 2026.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتشهد صناعة السيارات حاليًا بحرًا من التغييرات المستمرة، بدءًا من تغيير اللوائح الحكومية وحتى تطور تفضيلات العملاء. وفي أحد الأيام، يبدو أن الجميع يتجهون نحو السيارات الكهربائية، وفي اليوم التالي، هناك عودة للترويج للسيارات الهجينة. ولهذا من المنطقي أن تقوم تويوتا بالتحوط في رهاناتها. ونظرًا لنجاح إعادة إطلاق سوبرا، فليس من المستغرب أن تتطلع تويوتا إلى إحياء واحدة أخرى من سياراتها الرياضية الشهيرة.

وستحافظ سيارة MR2 البنزين على تصميم المحرك الوسطي والدفع الخلفي كما في السابق. علاوة على ذلك، ستحتفظ بنفس المحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر المزود بشاحن توربيني والذي يضخ 300 حصان و370 نيوتن متر من عزم الدوران. وتقول التقارير إن تويوتا كانت تستكشف تصميمات وأشكال مختلفة لـ MR2 على مدى السنوات القليلة الماضية. وفي البداية، تم اقتراح MR2 كسيارة هاتشباك ذات محرك وسطي، تذكرنا بسيارة رينو 5 الحديثة. ومع ذلك، قررت تويوتا بعد ذلك أن مثل هذا التصميم سيكون مشابهًا جدًا لسيارة ياريس جي آر , واختارت بدلاً من ذلك جعل سيارة MR2 الجديدة سيارة رياضية منخفضة الارتفاع ذات بابين، مثل السابق.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويمضي التقرير ليؤكد أن تويوتا ما زالت مترددة بشأن شكل سقف السيارة وغطاء صندوق السيارة الخلفي. وأحد الخيارات هو أن تتبنى شكلاً مشابهًا للجيل الأول الأصلي من MR2 مع نافذة خلفية عمودية. الخيار الثاني هو تصميم أقرب إلى سوبرا الحالية مع سقف يتدفق بسلاسة إلى النافذة الخلفية الحادة التي تمتد إلى الجزء الخلفي، وهو الشكل الشائع بين السيارات الرياضية التقليدية.

وبغض النظر عن التصميم، يشير التقرير إلى أن السيارة ستبلغ طولها حوالي 4400 ملم ، وعرضها 1850 ملم ، وارتفاعها 1230 ملم . ومن المتوقع أن يبلغ وزنها حوالي 1300 كجم وسيتم تقديمها مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.