الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات تويوتا 4 رانر

موقع أيام نيوز

تم رصد النسخة المقبلة من طرازات تويوتا 4 رانر الجديدة بتمويه ثقيل. ومن الصعب اكتشاف تفاصيل التصميم الجديد، لكن السيارة بشكل عام تبدو أكبر من ذي قبل، مع قاعدة عجلات أطول وجسم أعرض. ويشير الجزء الأبيض من التمويه الموجود لجعل المصابيح الخلفية مرئية لحركة المرور إلي أن 4 رانر الجديدة ستحتوي على شريط ضوئي خلفي.

وقد تحمل السيارة موديل 2025 بعض لمسات التصميم من طرازات تويوتا سيكويا وتاكوما المعدلين كموديلات 2024. كما تأتي السيارة بملسات في التصميم في الجانبين والجزء الخلفي مستوحاة من طرازات لكزس. كما يتوقع أن تعتمد تويوتا 4 رانر على منصة TNGA-F ، والتي تدعم أيضًا لاند كروزر وسيكويا. وهذا من شأنه أن يجعلها أكثر تطورًا من الطراز السابق مع استمرار مزاياها الخاصة بالصلابة والقوة للطرق الوعرة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وسيكون من المنطقي أن تستخدم تويوتا المحركات ذات الشاحن التوربيني سعة 2.4 لتر وأربع أسطوانات المستخدمة في تاكوما. وفي الشاحنة الصغيرة، هناك العديد من الاصدارات التي تبدأ من 228 حصان .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وقد تعتمد نسخ 4 رانر الأعلي مثل ليميتد وTRD برو على محركات أكثر قوة تشمل محرك هجين i-FORCE MAX بقوة 326 حصان. وستتخلي السيارة عن المحرك V6 سعة 4.0 لتر المألوف لملاكها. ويحتمل تقديم السيارة بناقل يدوي من 6 سرعات كما في تاكوما الجديدة. كما ستوفر تويوتا أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي لجذب المزيد من المستهلكين.

وستأتي فئات السيارة مثل تلك المتاحة في تشكيلة تاكوما وهو ما يجعل هناك توقعات بظهور أول لفئة 4 رانر تريل هانتر. وهذه الفئة تستهدف الطرق الوعرة بصورة أساسية. وستستفيد 4رانر الجيل الجديد من التكنولوجيا المحسنة، مثل شاشة لمس أكبر، وميزات اتصال جديدة، وغيرها من الكماليات المتوفرة في لاند كروزر وتاكوما الجديدتين.