الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات زيكر إكس

موقع أيام نيوز

طرحت الوعلان التجارية وكيل زيكر في السوق السعودي بجانب طرازات زيكر 001, سيارة زيكر X – إكس المدمجة المتميزة. وتتميز السيارة بتصميمها الرياضي الأنيق وفخامة تجهيزاتها وراحتها ورحابة مقصورتها. وتعتمد السيارة على تجربة جيلي المستدامة ومنصة (SEA). وتعتبر السيارة أسرع سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة في العالم.

وتعتبر زيكر X سيارة SUV ، وهي مزودة بنظام قيادة مبتكر ومتطور يتضمن عدة كاميرات ورادارات للتحكم النشط في القيادة، والمساعدة في ركن السيارة، وتعزيز سلامة القيادة من بين وظائف أخرى. ويحتوي الطراز المبتكر أيضًا على نظام استشعار ذكي لمقصورة القيادة، ونظام لتنقية الهواء، وأنظمة أمان متقدمة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتتضمن أنظمة السلامة هذه تحكمًا مطلقًا في نظام ظروف القيادة من خلال نظام مكابح متكامل مبتكر IPB، ونظام XTCS مانع للانزلاق لجميع أنواع الطرق. كما يتوفر نظام مساعدة متقدم للقيادة عالي الأداء، ونظام إضاءة LED ذكي لتوزيع الضوء، ونظام وسائد هوائية تغطي كل السيارة ويحتوي على 7 وسائد هوائية مما يوفر حماية شاملة للسائق والركاب.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتوفر السيارة مدى قيادة يصل من 420 الي 440 كيلومترًا، وتأتي مزودة بمحركين كهربائيين بقوة 428 حصان . كما تبلغ سعة البطاريات 66 كيلوواط في الساعة . كما تأتي الفئة الأساسية بمحرك واحد بقوة 343 حصان ودفع خلفي , بينما تأتي نسخة الدفع الكلي بقوة 543 حصان. ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.7 ثانية.

وتتوفر السيارة بفئتين والأسعار تبدأ من 196.429 ألف ريال لأول فئة بريميوم دفع خلفي تشمل ضريبة القيمة المضافة. كما يبلغ سعر الفئة الثانية فلاج شيب دفع كلي بسعر 207.486 ألف ريال. وتأتي بضمان 5 سنوات أو 150 ألف كم وضمان البطارية 8 سنوات أو 150 ألف كم.